آخر الأخبار

“العليقي” يفتح النار على “كاف” ويهدد بمقاطعة بطولاته

أبدى المهندس محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس نادي الهلال السوداني، استياءه الشديد من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بإقامة لقاء فريقه، يوم السبت المقبل، أمام الأهلي المصري دون جمهور ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال العليقي في تصريحات لشبكة “إرم نيوز”، رصدها “سودافووت”، إن “كاف” تمسك بإقامة اللقاء دون جمهور رغم أن حضور المشجعين عصب كرة القدم ولا يوجد مبرر لرفض الحضور الجماهيري.

وأضاف:” الكاف لا يساند أندية القارة ولا يقف على مسافة واحدة بين الجميع، وهناك معايير خاصة بالملاعب يتم تعديلها ورفع سقفها بشكل متواصل بما لا يتناسب مع إمكانيات القارة”.

وأشار إلى أن الهلال استوفى إصلاحات ملعبه، ولا يوجد ما يمنع استضافة مبارياته القارية بحضور جماهيري، ولكن قرار الكاف أصبح غير مفهوم بالنسبة لإدارة وجماهير الهلال.

وأوضح أن البطولات الأفريقية تعاني من مشاكل مالية ولا توفر الحوافز المالية الكافية للأندية المشاركة، مبديًا ترحيبه الشديد بالمشاركة في البطولة العربية للأندية بعد تطويرها وحال انتظامها بشكل سنوي.

وأضاف: “ربما لا نشارك مستقبلًا في البطولات الأفريقية إذا استمر مسلسل الظلم الواضح من الاتحاد الأفريقي تجاهنا، ونريد أن تتم مقارنة ملعبنا بالملاعب التي تشهد حضورًا جماهيريًا في مباريات بالبطولات القارية وفي نفس الظروف وربما أقل من السودان”.

وأشار إلى أن القرار يعد ظلمًا فادحًا للهلال سواء على المستوى الفني والجماهيري أو التسويقي أو الاقتصادي ولا يتناسب مع مبادئ كرة القدم.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى