آخر الأخبار

مدرب المنتخب يؤمّن موقف المريخ ويورّط الهلال

إختيارات مثيرة للجدل من مدرب المنتخب للاعبي الهلال والمريخ

سيكون على فريقي الهلال والمريخ خوض مبارياتهما المؤجلة في الدوري الممتاز بدايو من الثاني من يناير المقبل، بدون اللاعبين الدوليين، بعدما اختار مدرب المنتخب “برهان تية”  الوطني “5” لاعبين من كل ناد وهو ما لا يستوجب تأجيل المباريات بحسب اللائحة.

ويغادر المنتخب غدًا الجمعة إلى تونس لخوض معسكر إعدادي قبل المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين “شان” التي تنطلق بالجزائر في “13” يناير المقبل.

وبحسب متابعات #سودافووت، فقد جاءت إختيارات “برهان” مثيرة للجدل للحد البعيد، وسيكون تأيرها واضح على فريق الهلال، دون تأثير يُذكر على فريق المريخ.

واختار “تية” من فريق الهلال كلا من الحارس “على أبو عشرين”، “والى الدين بوغبا”، وثلاثي الهجوم “محمد عبدالرحمن”و “ياسر مزمل” و “وليد الشعلة”.

وسيشكل غياب “ابو عشرين” أزمة كبيرة للجهاز الفني للهلال، خاصة في ظل إبتعاد الحارسين الإيفواري “عيسى فوفانا” والوطني “محمد النور أبوجا” لمدة تقترب من “3” أشهر، بجانب المستوى المتراجع للحارس “إسحاق آدم” في مباريات الفريق الأخيرة.

كما اختار مدرب المنتخب “3” لاعبين أساسيين في خط الهجوم الهلال، وان كان الهلال يمتلك من الأجانب والوطنيين لتعويض الثلاثي.

ومن فريق المريخ اختار “برهان” كلا من “مصطفى كرشوم”، “صلاح نمر”، “حمزة داؤود” ،”محمد التكت” و”الجزولي نوح”.

ولم يوجه مدرب المنتخب الدعوة لحارس المريخ “محمد المصطفى” رغم أنه الحارس الأساسي للمنتخب الأول في الفترة الأخيرة، كما استدعى “كرشوم” و”الجزولي” وهما لاعبان عائدان من الإصابة ولم يكونا ضمن خيارات مدرب المريخ في الفترة السابقة، فضلًا عن “نمر” الموقوف سلفًا من المشاركة في الدوري المحلي لستة اشهر.

وسيكون التأثير الواضح على الفريق هو غياب المدافع “حمزة داؤود” وهو اللاعب الأساسي الوحيد الذي تم إختياره.

ويلعب الهلال “3” مباريات مؤجلة تبدأ أمام “الزومة” يوم “2 يناير”، ثم “حي الوادي” يوم “5 يناير، و”أهلي مروي” يوم “8 يناير”.

بدوره يملك المريخ  “4” مؤجلات أمام “حي العرب” في “2 يناير”، “الأمل عطبرة” في “5 يناير”، “الزومة” في “8 يناير” و”حي الوادي” يوم “11” يناير.

إقرأ أيضًا.. المسابقات ترفض طلبًا من الهلال والمريخ 


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى