آخر الأخبار

“فيفا” يكشف عن موقع الهلال بين الأندية الأكثر إنفاقًا في “2022”

حل نادي الهلال السوداني سادسًا بين أندية القارة الإفريقية الأكثر إنفاقًا على صفقات اللاعبين الأجانب خلال العام “2022”، وفق ما رصد #سودافووت في تقرير “فيفا” السنوي.

وكشف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، عن تقريره الخاص بإنتقالات اللاعبين حول العالم والأندية الأكثر إنفاقًا على الصفقات في العام المنصرم.

وجاء “صن داونز” الجنوب أفريقي، بحسب متابعات “سودافووت”، أولاً في قائمة الأندية الإفريقية الأكثر إنفاقًا خلال “2022”، تلاه الأهلي المصري، الترجي التونسي، بيراميدز المصري، الزمالك المصري، الهلال السوداني، أهلي طرابلس الليبي، الإسماعيلي المصري، الرجاء المغربي وفيوتشر المصري.

وكان لافتًا غياب الوداد المغربي الذي استطاع تحقيق إنجاز كبير بتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا دون أن ينفق الكثير من الأموال على صفقات اللاعبين.

وأنفق الهلال أموالاً مقدّرة في صفقات اللاعبين الأجانب في الصيف الماضي على غرار “250” ألف دولار لنادي “كازا سبورت” السنغالي مقابل خدمات الموهبة الغامبية “لامين جارجو”، “200” ألف دولار لـ”فيتا كلوب” الكونغولي مقابل “مكابي ليليبو” و”150″ ألف دولار لنادي “أشانتي كوتوكو” الغاني مقابل الظهير الايسر “إبراهيم إيمورو” وغيرها من الصفقات.

وفي قارة آسيا جاء الهلال السعودي ضمن قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا على الصفقات عام 2022 رغم إيقافه عن التسجيل الصيف الماضي، وتواجدت معه أندية النصر والاتحاد والتعاون والشباب السعودية، بالإضافة إلى الأهلي القطري وأندية شنغهاي ووهان ثري تاونز وبكين غوان الصينية، والعين الإماراتي.

وتصدرت الأندية الإنجليزية القائمة مجددا وللمرة الأولى تخطى إنفاقها ملياري دولار، لتحقق رقما قياسيا يقترب من 2.2 مليار دولار.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى