آخر الأخبار

مسيرة “كارثية” لمدرب منتخب السودان المُرتقب

توصّل الإتحاد السوداني لكرة القدم لإتفاق مع المدرب المغربي “بادو الزاكي” لتولي منصب المدير الفني لمنتخب السودان الأول خلال الفترة المقبلة، خلفًا للوطني “برهان تية”.

ورصد #سودافووت مسيرة تدريبية متذبذبة للمدرب “الزاكي” وإشرافه على فرق صغيرة خلال السنوات الأخيرة، مع نتائج متواضعة وإقالات متكررة.

وبدأ “الزاكي”، الحارس السابق لمنتخب المغرب ونادي “مايوركا” الأسباني، مشواره مع التدريب في العام “1992” مع فريق الفتح الرباطي المغربي.

واشرف “الزاكي” صاحب الـ”63″ عامًا، خلال مشواره على عدد من الاندية المغربية على غرار “الوداد”، “شباب المحمدية”، “الكوكب المراكشي” و”المغرب الفاسي”.

ويحمل المدرب في سجله بطولتين الأولى مع “الوداد” في كأس العرش المغربي “1999”، بجانب كأس الجزائر مع فريق شباب بلوزداد “2017”، بينما يبقى الإشراق الأكبر في مسيرته هو الوصول مع منتخب المغرب لنهائي بطولة الأمم الأفريقية “2004”.

وشهدت مسيرة “الزاكي” التدريبية إنحدارًا كبيرًا في آخر خمس سنوات ، يستعرضه “سودافووت”، إذ تولى تدريب فريق “إتحاد طنجة” في “2017” قبل أن تتم إقالته بعد “4” اشهر فقط، ثم تولى فريق “مولودية وهران” الجزائري لكنه غادر موقعه بعد أربعة اشهر أيضًا بعد الإستغناء عن خدماته لتراجع النتائج.

وتولى “بادو” مهمة تدريب الدفاع الجديدي المغربي في “فبراير 2019″، قبل أن يتم فسخ تعاقده مع الفريق في ديسمبر من ذات العام.

وعاد “الزاكي” لتدريب فريق “إتحاد طنجة” المغربي في صيف عام “2022” في ولاية ثانية إستمرت “3” أشهر فقط قبل إقالته بعدما بدأ الدوري المحلي بالخسارة في خمس جولات متتالية دون أن يسجل أي هدف محتلاً المركز الأخير.

بينما كانت التجربة الأخيرة كارثية في سجل المدرب “بادو الزاكي”، إذ تولى تدريب فريق “هلال الشابة” التونسي في “27” ديسمبر “2022”، قبل أن يرحل عن الفريق في “28” يناير “2023” بعدما خاض “3” مباريات خسرها جميعًا ودون أن يسجل أي هدف..!


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى