تقارير و حوارات

مفاجأة.. “كاف” يُطلق “3” بطولات للأندية و #سودافووت يكشف التفاصيل

“كاف” يعتمد روزنامة جديدة لبطولات الأندية في “2023/2024”..

أفادت متابعات “سودافووت”، أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف“، في طريقه للإعلان عن ثلاث بطولات للأندية إعتباراً من موسم “2023/2024”.

وينعقد “كونجرس كاف” في العاصمة التنزانية “دار السلام”، في العاشر من أغسطس الجاري، وستتم فيه مناقشة وإعتماد التفاصيل النهائية لمسابقات الأندية وفي مقدمتها دوري السوبر الأفريقي.

دوري السوبر

وستكون “السوبر ليغ” هي البطولة الكبرى والتي يشارك فيها “24” فريقاً من كبار القارة وفق تقسيم جغرافي وإستنادًا على تصنيف النقاط التي حصلت عليها الأندية في السنوات الخمس الأخيرة.

ويشمل التقسيم الجغرافي للأندية ثلاث مناطق هي: شمال أفريقيا ، شرق وجنوب أفريقيا، وسط وغرب أفريقيا.

ويصل مجموع جوائز البطولة إلى “100” مليون دولار، ينال منها البطل وحده على “10” ملايين دولار، فيما يحصل كل إتحاد وطني تشارك أنديته في البطولة على مليون دولار.

بطولة الكونفيدرالية

وعلم “سودافووت” أن الإتحاد الأفريقي سيقر بطولة “الكونفيدرالية” لتكون بطولة ثانية ودرجة وسيطة مؤهلة للعب في دوري السوبر الأفريقي.

وسيشارك في الكونفيدرالية بحسب المقترح، عدد “24” فريقًا أيضا و تقسم إلى “3” مجموعات وفق النظام الجغرافي، بينما سيكون نظام اللعب مختلف قليلاً عن “دوري السوبر” وذلك لتقليل عدد المباريات.

وستكون بطولة الكونفيدرالية مؤهلة للعب في دوري السوبر، حيث ستهبط فرق وتصعد أخرى بحسب النتائج.

كأس أبطال أفريقيا

أما البطولة الثالثة، وفق مصادر “سودافووت”، فستكون تحت مسمى “كأس أبطال أفريقيا” وسيشارك فيها “64” فريقا من الفرق أبطال الدوري التي لا تلعب “دوري السوبر” ولا الكونفيدرالية، وستكون من “6” أدوار من الدول الأول حتى النهائي وتُلعب جميعها بنظام خروج المهزوم.

ويُنتظر أن يكشف “كاف” خلال أيام على الشكل النهائي المقترح لخارطة مسابقات للأندية للموسم “2023/2024”.

إقرأ أيضًا .. هل يشارك الهلال والمريخ في دوري السوبر الافريقي..؟ 


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى