آخر الأخبار

مقترح الإتحاد يهدد مشاركة الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني

باتت مشاركة فريقي الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني الموسم المقبل مهددة في ظل إتجاه للإتحاد السوداني لكرة القدم لتنظيم بطولة الدوري الممتاز موسم 2024-2025 .

وفرض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على الإتحاد السوداني، تنظيم بطولة دوري بكامل الفرق من أجل التمثيل في بطولات أفريقيا للأندية 2025/2026، وأنه لن تكون هنالك اي إستثناءات أخرى.

واتخذ الإتحاد السوداني قرارًا بالتمرير بتصعيد أندية المرحلة الأخيرة في الدوري الوسيط وهي هلال المناقل و أهلي مدني و أم مغد والزمالة أم روابة ومريخ الأبيض ومريخ نيالا والميرغني كسلا إلى الدوري الممتاز.

ويرتفع بذلك عدد أندية الممتاز إلى 25 ، مع وجود مقترح بتقسيمها إلى ثلاث مجموعات تلعب كل مجموعة دوري من دورة واحدة، ويصعد 3 فرق من كل مجموعة ليشكلوا مرحلة النخبة من 9 أندية والتي تلعب ايضًا دوري من دورة واحدة.

وحال نجاح الإتحاد في هذه الإتجاه فان عمليًا يعني صعوبة مشاركة الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني الذي ينطلق في سبتمبر المقبل، إلا اذا كانت ستشارك في مرحلة الذهاب فقط، بينما سيكون أقصى موعد للإتحاد السوداني لإستئناف الدوري هو يناير 2025 وذلك لإكمال المسابقة قبل يونيو موعد رفع أسماء الأندية المثشاركة في بطولات “كاف”.

إقرأ ايضا .. الهلال يترقب أخبارًا سارة من “الكاف”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى