آخر الأخبار

منتخب السودان في فرصة اخيرة لبلوغ امم افريقيا

يسعى المنتخبان السوداني والموريتاني  إلى اللحاق بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 لكرة القدم المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج، عندما يحل الأول ضيفا على الكونغو الديموقراطية ويستضيف الثاني الغابون السبت في الجولة السادسة الأخيرة.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة على مدى ستة أيام اعتبارا من الأربعاء حيث تفتتح بمباراة هامشية في المجموعة العاشرة بين ليبيا وضيفتها غينيا الاستوائية وتختتم الثلاثاء بقمة ساخنة بين الكاميرون وبوروندي لحسم البطاقتين الأخيرتين عن التصفيات والمجموعة الثالثة.

وتشهد الجولة الأخيرة منافسة مثيرة على البطاقات التسع المتبقية بعدما تأهل 15 منتخبا إلى العرس القاري هي ساحل العاج البلد المضيف وزامبيا (المجموعة الثامنة) ونيجيريا وغينيا بيساو (الأولى) وبوركينا فاسو والرأس الأخضر (الثانية) ومصر الوصيفة وغينيا (الرابعة) والجزائر (السادسة) ومالي (السابعة) وغينيا الاستوائية وتونس (العاشرة) والمغرب وجنوب إفريقيا (الحادية عشرة) والسنغال حاملة اللقب (الثانية عشرة).

ويتنافس المنتخبان الموريتاني والسوداني على بطاقتي المجموعة التاسعة مع جمهورية الكونغو الديموقراطية والغابون.

وتتصدر جمهورية الكونغو الديموقراطية المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين أمام موريتانيا والغابون، فيما يحتل السودان المركز الاخير.

وكانت موريتانيا تحتل الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق نقطة أمام الكونغو الديمقراطية والغابون، لكن “المرابطون” خسروا نقطة التعادل في مواجهتهم لجمهورية الكونغو الديموقراطية في الجولة الرابعة بسبب إشراك لاعب غير مؤهل، فاعتبروا خاسرين المواجهة (0 – 3) وتراجعوا إلى المركز الثاني فيما انتزعت جمهورية الكونغو الصدارة بفارق نقطتين.

ويملك كل من المنتخب الكونغولي الديموقراطي والموريتاني مصيره بيديه كونهما يلعبان على أرضهما السبت ضد السودان والغابون تواليا ويحتاجان إلى التعادل فقط لحسم البطاقتين وإن كانت موريتانيا بحاجة إلى تعادل سلبي وليس إيجابي بعدما تعادلت مع الغابون 0 – 0 في ليبروفيل.

في المقابل يحتاج السودان إلى الفوز على جمهورية الكونغو لضمان بطاقته بعدما تغلب على الأخيرة 2 – 1 في الجولة الثانية.

ولن تكون مهمة السودان سهلة خصوصا في ظل الظروف التي تعيشها البلاد بسبب القتال العنيف الدائر بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ويدخل “صقور الجديان” المباراة بعد إقالة مدربهم المغربي بادو الزاكي عقب الخسارة امام موريتانيا 0 – 3 في الجولة الخامسة، وسيقودهم مواطن الاخير ومساعده يوسف فرتوت.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى