تقارير و حوارات

مُعالجة التحويلات الخاطئة في التحديث الجديد لتطبيق “بنكك”

اعلن بنك الخرطوم عن تحديث جديد لتطبيقه الإلكتروني الشهير “بنكك” متوفر لهواتف اندرويد وآيفون، ويتضمن التحديث الجديد ميزات عديدة ابرزها : التبليغ عن التحاويل الخاطئة، منازعات خدمة سداد الفواتير،  المساعدة المتعلقة بخدمات الحوالات الخارجية الواردة وإجراءات الفروع، إعادة تفعيل الخدمات الذاتية لتغيير الجهاز و الرقم السري عن طريق اسئلة الامان بإستخدام البريد الإلكتروني، كما تضمّن التحديث إضافة خيار البحث في المعاملات السابقة.

واعتبر المستخدمون ان اهم ميزة في التحديث الجديد، هي معالجة التحويلات الخاطئة والتي من خلالها ييتطيع المستخدم التبيلغ عن اي تحويل خاطئ قام به، على ان يتم إرسال تنبيه للشخص المحول له ورسالة في بريده الإلكتروني، مع خيار إرجاع المبلغ.. ويتم الأمر وفق الخطوات التالية:

■ اذا قمت بتحويك خاطئ..
1. اختيار المعاملات السابقة.
2. اختيار المعاملة الخاطئة المطلوب التبيلغ عنها .
3. الضغط علي خيار تحويل خاطئ .
4. الضغط بالموافقة علي الشروط والقوانين.
5. سيقوم تطبيق بنكك بارسال إشعار تحويل خاطئ للشخص المحول له التحويل الخاطئ ليوافق علي عملية إرجاع المبلغ .

علمًا ان بلاغات التحويلات الخاطئة ستكون متاحة لمدة 24 ساعة من إرسال التحويل ، وصلاحية البلاغ تنتهي حال عدم إستجابة الطرف الثاني للبلاغ خلال 24 ساعة من إستلامه للإشعار ، وفي هذه الحاله يتم التوجه للقنوات الرسمية والقانونية للتبليغ عن التحويل الخاطئ كما هو سائد.

■ وفي حال وصلك تحويل عن طريق الخطأ

1. عند تسجيلك الدخول في التطبيق ستصلك رسالة تنبيه باستقبال تحويل خاطئ .
2. تقوم بالضغط علي زر التنبيهات والموافقة علي الشروط والأحكام واضغط موافق.
3. في قائمة التنبيهات ستظهر رسالة تنبيه لتحويل خاطئ مع اسم المرسل اضغط عليها.
4. ستظهر لك تفاصيل المعاملة مع خيارات ارجاع المبلغ، رفض الطلب أو الالغاء .
5. راجع تفاصيل المعاملة و بعد التاكد اضغط علي زر إرجاع المبلغ كي يرجع المبلغ لصاحب التحويل الخاطئ ، واخيرا سيصلك إشعار إرجاع المبلغ .

وينصح تقنيون ومتعاملون بضرورة  التأكد من تحديث بريدك الالكتروني (الايميل) وصلاحيته وكذلك من حفظك لاسئلة الأمان أولا في التطبيق قبل التحديث، وذلك حال واجهتك اي مشكلة في تسجيل الدخول بعد القيام بالتحديث.

إقرأ أيضًا.. 6 فرق عسكرية تشارك في تحرير ولاية الجزيرة


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى