آخر الأخبار

هل يصطدم الهلال والمريخ في مجموعة واحدة بدوري الأبطال..؟

“مازيمبي” يعيد إحتمال صدام الهلال والمريخ في مجموعات الأبطال

بات وقوع فريقي الهلال والمريخ في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا مُحتملًا، بعد تأهل الفريقان لمرحلة المجموعات وتصنيفهما في مستويين مختلفين.

وبحسب ما رصد “سودافووت”، فان الخروج المفاجئ لفريق “مازيمبي” الكونغولي على يد “فايبرز” الأوغندي، ساهم في ترقي الهلال ليكون ضمن فرق المستوى الثالث بدلًا عن الرابع وفقًا للنقاط المحسوبة بقاعدة المضاعفات للسنوات الخمس الأخيرة، بينما حلّ المريخ في المستوى الرابع.

ويمكن للقرعة التي ستُجرى في نوفمبر المقبل والتي ستكون غير موجّهة إلا بمعيار المستويات، أن تضع الهلال والمريخ في مجموعة واحدة كما حدث في النسخة السابقة للبطولة، بحيث يكون الهلال ممثلاً لفرق المستوى الثالث والمريخ للمستوى الرابع.

وجاء تصنيف المستويات الاربعة وفق مارصده “سودافووت” لما جمعته من النقاط كالتالي:

المستوي الأول :  الأهلي المصري (78 نقطة)، الوداد المغربي (71 نقطة)، الترجي التونسي (58 نقطة)، الرجاء المغربي (54 نقطة).

 المستوى الثاني: صنداونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)، الزمالك المصري (43 نقطة)، حوريا كوناكري الغيني (31 نقطة)، بترو أتلتيكو (31 نقطة).

المستوى الثالث : سيمبا التنزاني (28 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)، شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)، الهلال السوداني (19.5 نقطة).

المستوى الرابع : فيتا كلوب الكونغولي (17 نقطة)، القطن الكاميروني (14.5 نقطة)، المريخ السوداني (9 نقاط)، فايبرز الأوغندي (بلا نقاط).

ويمكن أن تشهد القرعة كذلك مواجهة مصرية بين الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة، بينما سيتجنب ثنائي المغرب الرجاء والوداد الإصطدام ببعضهما البعض في مرحلة المجموعات لوقوعهما سويًا في المستوى الأول، وكذلك ثنائي الجزائر “بلوزداد” و”شبيبة القبائل”، حيث يتجاوران في المستوى الثالث.

إقرأ أيضًا .. “العليقي” يكشف خطة الهلال لدوري السوبر الإفريقي


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى