آخر الأخبار

يترقبها الهلال والمريخ.. خطوة بشأن بطولة الأندية العربية

كشفت متابعات “سودافووت”، أن الإتحاد العربي لكرة القدم سيعلن يوم غد الثلاثاء القائمة النهائية للأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية تحت مسمى “كأس الملك سلمان” نسخة “2023”.

ويشارك فريقا الهلال والمريخ ممثلين للسودان في البطولة التي ستيشارك فيها “37” ناديًا عربيًا، بداية من مرحلة التصفيات التمهيدية.

وتُلعب نهائيات البطولة في السعودية بمشاركة “16” فريقًا في الفارة من “20” يوليو وحتى “5” أغسطس المقبل.

وتبدأ التصفيات بمرحلة تمهيدية أولى يشارك فيها ممثلي اليمن، الصومال، جيبوتي وجزر القمر، تُلعب مبارياتها في “جدة” ويتأهل منهم فريق واحد لمرحلة التصفيات الاولى التي يشارك فيها “7” من أندية أفريقيا و”11″ فريق من آسيا إضافة إلى “5” أندية “مشاركة بين القارتين”، ليكملو مع الفريق المتأهل من التمهيدي الأول عدد “24” فريقًا.

تلعب الـ”24″ فريقًا ضد بعضها بنظام الإقصائيات ليتأهل “12” فريق لمرحلة التصفيات الثانية حيث تتواجه الأندية الـ”12″ فيما بينها ذهابًا وإيابًا لتتأهل “6” فرق لنهائيات البطولة.

وتنضم الفرق الستة لعدد “10” أندية ستشارك في النهائيات بشكل مباشر دون أن تلعب التصفيات وهي أندية الهلال والنصر والإتحاد من السعودية، الأهلي والزمالك من مصر، الرجاء والوداد من المغرب، الترجي التونسي، السد القطري، وشباب بلوزداد الجزائري.

ومن المنتظر أن تُجري قرعة الأدوار الأولى مطلع مارس المقبل في مقر الإتحاد العربي.

ويحصل البطل المتوج باللقب على ملبغ 6 ملايين دولار، فيما ينال الوصيف مبلغ 2.5 مليون دولار.

ويحصل كل فريق يخرج من نصف النهائي على 200 ألف دولار، وكل فريق يخرج من دور الثمانية 150 ألف دولار، بينما يحصل كل فريق يخرج من دور المجموعات على 100 ألف دولار.

وأخيرًا يحصل كل فريق يشارك في الأدوار التمهيدية  على 20 ألف دولار لتغطية نفقات السفر، بالإضافة إلى عوائد التذاكر في مباريات الأرض.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى