آخر الأخبار

سيكافا 2024 .. “ريد آروز” الزامبي يتوّج باللقب

نال فريق “ريد أروز” الزامبي بطولة سيكافا 2024 للأندية وذلك عقب تغلبه على نظيره الجيش الرواندي، بنتيجة 10-9 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة النهائية للبطولة، والتي جمعتهما مساء 21 يوليو، على ملعب (كيه إم سي) بدار السلام في تنزانيا، وكان الوقت الأصلي للمباراة، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

افتتح ريكي باندا، التسجيل لريد أروز، في الدقيقة 62، قبل أن يتمكن الموريتاني مامادو سي، من إدراك التعادل للجيش الرواندي، في الدقيقة 90+1، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها الفريق الزامبي لصالحه.

وحسم فريق الهلال السوداني، المركز الثالث في بطولة سيكافا 2024 عقب تغلبه على مواطنه حي الوادي نيالا، بنتيجة 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية.وكان الوقت الأصلي للمباراة، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومنح الطيب عبدالرازق، التقدم للهلال في الدقيقة 36، قبل أن يحرز محمد عدان، هدف التعادل لحي الوادي نيالا، في الدقيقة 40 ليتحكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها الهلال لصالحه.

وكانت الترشيحات قبل البطولة تصب في مصلحة فريق الهلال السوداني المدجج بالنجوم خاصة بعدما اكتسح منافسيه تيليكوم الجيبوتي 2-0، ريد اروز الزامبي 5-0 وقورماهيا الكيني 2-0 في مرحلة المجموعات، إلا أن الهلال تعثر أمام الجيش الرواندي في نصف النهائي حيث انتهت المباراة في زمنها الرسمي والإضافي بنتيجة التعادل 0-0 لينتقل الحسم لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الرواندي.

أندية سيكافا 2024

شارك في نسخة سيكافا 2024 إثنا عشر فريقًا منهم 11 فريق من إقليم شرق ووسط إفريقيا “سيكافا” وفريق تمت دعوته وهو بطل زامبيا، فيما شملت قائمة الفريق المشاركة :

الهلال (السودان)

 الوادي (السودان)

سينغيدا (تنزانيا)

كوستال يونيون (تنزانيا)

جي كي يو (زنزبار)

الجيش (رواندا)

قورماهيا (كينيا)

فيلا (أوغندا)

المريخ (جنوب السودان)

تيليكوم (جيبوتي)

ديكادا (الصومال)

ريد أروز (زامبيا)

– تم تقسيم الأندية إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق بحيت يتأهل متصدر كل مجموعة وصاحب أفضل مركز ثاني بين المجموعات الثلاثة إلى الدور نصف النهائي مباشرة.

جوائز سيكافا 2024

وزع إتحاد سيكافا جوائز البطولة على الأندية الثلاثة الأولى كالتالي :

ريد اروز الزامبي “البطل” .. 30 ألف دولار

الجيش الرواندي “الثاني” .. 20 ألف دولار

الهلال السوداني “الثالث” .. 10 ألف دولار

إقرأ أيضا .. مفاجأة سارة للهلال بشأن “أباغنا”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى