آخر الأخبار

“أبياه” يستعين بالتكنولوجيا للتنقيب عن المواهب السودانية

وفّر الإتحاد السوداني لكرة القدم، اشتراكًا للجهاز الفني لمنتخب السودان بقيادة كواسي أبياه، بمنصة “wyscout” الرقمية والمتخصصة في إستكشاف اللاعبين وتحليل الأداء الفني.

وتوفر الشركة إمكانية الوصول إلى آلاف مقاطع الفيديو الخاصة من جميع أنحاء العالم ؛ بدءًا من الدوريات الكبرى في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وكذلك دوريات الدرجات الصغري والشباب.

ويهدف الجهاز الفني لمنتخب صقور الجديان بقيادة المدرب الغاني إلى متابعة المحترفين السودانين بالخارج وكذلك عدد من اللاعبين أصحاب الأصول السودانية من أجل ترشيح الأفضل والأنسب للإنضمام للمنتخبات الوطنية.

وتتيح المنصة  تحليل أداء اللاعبين من مصدر بيانات أوسع ومتنوع دون الحاجة إلى قطع آلاف الأميال للمشاهدة، وعندما يبهر اللاعب باستمرار ويضرب مؤشرات الأداء الرئيسية المطلوبة ، يمكن حينها القيام برحلة لمشاهدته على الطبيعة مباشرة.

وتقدم الشركة ايضا تقارير تحليل إحصائية عن الفرق والمنتخبات الأمر الذي سيفيد الجهاز الفني لمنتخب السودان في التعرف على منافسيه خلال الفترة المقبلة في تصفيات أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2026.

ويعمل “ابياه” وفق ما علم #سودافووت على مشروع كبير للإستفادة من المواهب السودانية بالخارج في اوروبا وأمريكا على وجه الخصوص ونجح السودان مؤخرًا في إقناع اللاعب البريطاني السوداني “حامد عبدالسلام” لاعب ريدينغ الانجليزي في تمثيل السودان ومن المقرر ان ينضم لمعسكر صقور الجديان في مارس المقبل.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى