تقارير و حوارات

“4 أسباب”.. لماذا تمسّك مدرب الهلال بضم “إيبويلا”..؟

تقرير : سودافووت

أعلن الهلال يوم أمس الجمعة “20 يناير” تعاقده مع الظهير الكونغولي “ستيفن إيبويلا” لخمس سنوات بتوصية من المدرب الكونغولي “فلوران إيبينجي”، المدير الفني للفريق.. ورغم بعض التحفظات على أداء “إيبويلا” من خلال مقاطع الفيديو التي انتشرت للاعب، إلا أن “فلوران” تمسّك بضمه لصفوف الهلال.. الاسباب وراء إصرار التقني الكونغولي يرصدها #سودافووت في التقرير التالي:

صفقة مزدوجة

تُعد صفقة “إيبويلا” صفقة مزدوجة، فاللاعب صاحب الـ”22″ عامًا يجيد اللاعب على مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر بذات الكفاءة، مستفيدًا من اللاعب بكلتا قدميه بشكل جيد، بل أنه لاعب “جوكر” وسبق له أن شارك مع فريقه “مانيما يونيون” في متوسط الدفاع و وسط الملعب، الأمر الذي يجعله يوفر الكثير من الخيارات للجهاز للجهاز الفني.

خبرة مُبكرّة

يتوافر “ستيفن” على خبرة جيدة رغم صغر سنه، فاللاعب المولود في “2001”، ارتدى شعار منتخبات بلاده السنية المختلفة، شباب وأولمبي ومنتخب المحليين، وشارك بحسب رصد “سودافووت”، في مسابقات إقليمية عديدة على غرار “سيكافا” و”كوسافا” والتصفيات الأفريقية، كما تقلّد شارة القيادة في منتخب الكونغو تحت “23” عامًت، و خاض “4” مباريات في دوري أبطال إفريقيا ومباراتين في كاس الكونفيدرالية.

لاعب مدربين

يمتاز “إيبويلا” بوعي تكتيكي متقدم، ويقول الصحفي الكونغولي “ريشارد مويما” في حديث لـ”سودافووت”، ان “ستيفن” لاعب مهام ولاعب مدربين من الدرجة الاولى، فهو يجيد التمركز والصعود مع البناء الهجومي ويمتاز بالسرعة والذكاء وكذلك القيام بالأدوار الدفاعية، وقد تدرب على يد العديد من المدربين، ويضيف”مويما” : “بلا شك فان مستر فلوران لديه علاقات واسعة مع المدربين في الكونغو لتكوين رأي فني عن اللاعب”.

طموح وتأهيل

كشفت متابعات “سودافووت” لمسيرة “إيبولا” أن اللاعب شق طريقه صعبًا نحو الدوري الكونغولي الممتاز، فاللاعب ولد في عائلة فقيرة بمقاطعة “جنوب كيفو” بالقرب من الحدود مع “بورندي”، وهو الخامس في الترتيب بين أشقائه، غير أنه وبحسب “ريشارد”، لاعب يمتلك الكثير من الطموح كما يملك عقلية جيدة وحاصل على درجة الدبلوم في التجارة والعلوم الإدارية.

إقرأ أيضًا.. التاريخ والتوقيت والملعب.. تعرّف على تفاصيل مواجهة الهلال و”صن داونز”

لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى