تقارير و حوارات

نادي المريخ يغيّر جلده تحت قيادة “النمير”

ترابط بعثة نادي المريخ في مدينة بورتسودان إنتظارًا للحصول على تأشيرات دخول جمهورية مصر لأجل بدء معسكر إعدادي للفريق المتوقف عن النشاط والتدريبات منذ مغادرته لمسابقة دوري أبطال أفريقيا من العام المنصرم.

ويبدأ المريخ المرحلة الجديدة بفريق شبه جديد وبرئيس جديد وهو المهندس “عمر النمير” التي تم تعيينه في يناير الفائت خلفًا للرئيس المستقيل “ايمن ابوجيبين”.

وعمل “النمير” منذ توليه رئاسة نادي المريخ في هيكلة العمل التنفيذي والرياضي بالنادي كما عيّن الخبير الرياضي “محمد عبدالله مازدا” مستشارا فنيا له، بينما تولى المدرب “إبراهيم حسين ابراهومة” موقع المدير الفني مؤقتًا لحين الإتفاق مع مدير فني أجنبي في المرحلة المقبلة.

ويمكن القول ان نادي المريخ وخاصة فريق الكرة خضع لعملية تغيير جلد مقارنة بفريق العام المنصرم، حيث انتهت عقودات ثلاثة لاعبين لم يتم التجديد لهم وهم عمار طيفور، وجدي عوض وضياء الدين محجوب، فضلاً عن مغادرة جميع المحترفين الأجانب وهم الرباعي البرازيلي و الكولمبي “برايان” والجنوب سوداني “جوزيف معليش” والغاني “سليمان فاتاو”.

ولم تتوصل الإدارة الجديدة للنادي حتى الآن لإتفاق مع المدافع الابرز بالفريق “مصطفى كرشوم” لتمديد تعاقده الذي انتهى في “11” مارس الجاري، وسط مزاحمة من الند التقليدي الهلال.

كما سيكون الفريق منقوصًا من خدمات اربعة من لاعببه غادروا على سبيل الإعارة وهم الحارس الدولي “محمد مصطفى” الذي انتقل لفريق “عزام” التنزاني والثلاثي التش، بخيت خميس والجزولي نوح الذين إنتقلوا للدوري الليبي في يناير.

وتعاقد المريخ حتى الآن مع سبعة لاعبين جدد من الوطنيين وهم عوض زايد، معتز هاشم التوزة، انس ادم، مبارك عبدالله، مجتبى فيصل، محمد علي واحمد ميسي، كما انه يخوض مفاوضات مع نادي حي العرب بورتسودان لضم ثلاثة من لاعبيه وهم جبريل، موسى وأبيض، تبقت تفاصيل صغيرة – بحسب متابعات #سودافووت – قبل توقيعهم بشكل رسمي للمريخ.

نادي المريخ يضم لاعبي منتخب السودان عوض زايد ومعتز هاشم

إقرأ أيضًا.. “الدعم السريع” يمنع لاعب نادي المريخ من الوصول لمعسكر الفريق

بينما هنالك لاعبين لم يتمكنوا لسبب او آخر من الوصول لمعسكر الفريق الحالي في مدينة بورتسودان على غرار الظهير الأيسر مازن محمدين الموجود بمدينة “الفولة” في ولاية غرب كردفان وكذلك المدافع “شمس الدين”، ليكونوا بشكل كبير خارج خطط الفريق للمرحلة المقبلة التي يدخلها نادي المريخ برئيس جديد، مدرب جديد وفريق جديد.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى