تقارير و حوارات

الجماهير ترتب لخطوة.. الهلال ينازل “كوبر” وعينه على المريخ

الهلال يواجه “كوبر” في الممتاز

يسعى فريق الهلال للعودة إلى سكة الإنتصارات عندما يواجه منافسه “كوبر” عصر اليوم السبت بملعب المدينة الرياضية بـ”كوبر” ضمن الجولة “16” للدوري السوداني الممتاز.

ويحتل الهلال المركز الأول في لائحة الترتيب برصيد “33” نقطة من “12” مباراة.

ويأمل الهـلال في إستعادة توازنه سريعًا بعد الخسارة في الإسبوع الفائت أمام أهلي الخرطوم بهدف لهدفين، وهي الهزيمة التي أوقفت سلسلة من الإنتصارات المتتالية عند “11” مباراة بالدوري، وخلّفت ردود أفعال واسعة.

وانتظم الهلال بحسب متابعات “سودافووت”، في تدريباته اليومية منذ مباراة الأهلي، حيث عمد الكونغولي “فلوران إيبينجي”، المدير الفني للفريق، إلى تصحيح الأخطاء وتجويد الأداء.

وعانى الهلال في مواجهة الأهلي، من صعوبة في خلق فرص حقيقية للتهديف في ظل إتباع المنافس لإستراتيجية دفاع المنطقة الكامل، فضلاً عن الأخطاء الدفاعيّة التي كلّفت الهلال نقاط المباراة.

ومن المنتظر أن تشهد توليفة الهـلال أمام “كوبر” عددًا من التغييرات أبرزها عودة الحارس الأول “علي أبوعشرين” للوقوف أمام الخشبات الثلاثة بدلاً عن “إسحاق آدم” الذي نال الجزء الأكبر من غضبة الجماهير الزرقاء في مباراة الأهلي.

كما يعود قلب الدفاع الأنغولي “فيكتور نانكي” للمشاركة أساسيًا بعد غيابه عن الجولة الفائتة، وربما يلعب بجانبه الوطني “محمد أحمد إيرنق”، بعد الهفوات المتكررة للكاميروني “سلمون بانغا”.

وعلى الصعيد الهجومي فمن المرجح أن يُشارك الدولي “جون مانو” في مباراة عاطفية للاعب الذي يواجه فريقه السابق والذي انتقل منه للهلال.

ويدخل التقني الكونغولي “فلوران” مواجهة اليوم وفي باله لقاء القمة أمام المريخ يوم الخميس المقبل في الجولة “17” للبطولة، حيث يسعى “إيبينجي” للخروج بعدد من الفوائد الفنيّة والمعنوية من مواجهة “كوبر” ليستند عليها في ديربي الخميس.

ورصد “سودافووت”، دعوات جماهيرية عبر منصات التواصل الإجتماعي، من أجل التدافع إلى إستاد “كوبر” لمؤازرة الهلال في المباراة وكذلك ترتب الجماهير لإيصال رسالة للإتحاد السوداني ولجنة الحكام بسبب “الترصد” الذي ترى الجماهير الزرقاء أن فريقها يتعرض له في كل جولة.

بدوره يسعى فريق “كوبر” لمباغتة الهـلال وتحقيق نتيجة إيجابية تعينه على الخروج من منطقة الخطر، حيث يتواجد الفريق في المركز “16” برصيد “11” نقطة جمعها في “15” مباراة.

ويقود الفريق عدد من لاعبي الخبرة أمثال “الطاهر سادومبا” و”محمد داؤود”.

إقرأ أيضًا.. لاعبان يُغادران الهلال في “إنتقالات يناير” 


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى