آخر الأخبار

بجانب “الغربال”.. من يتحدث الإنجليزية من “الوطنيين” في صفوف الهلال..؟

تعرّف على المتحدثين بالإنجليزية في صفوف الهلال

تفاجأ عدد من المشجعين والمتابعين، بنجم الهلال وقائده “محمد عبدالرحمن الغربال” وهو يجيب باللغة الانجليزية على إسئلة الإعلام التنزاني عقب مباراة الهـلال والشباب أول أمس السبت في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا.

وتحدث “الغربال” بلغة إنجليزية جيّدة وأجاب على أسئلة محاوريه مؤكدًا أن “الشباب” فريق قوي وأن المباراة لم تحسم بعد بنتيجة التعادل، وأن الهـلال سيتحضر بشكل جيد لمباراة الإياب الإسبوع المقبل في إستاد الهلال بأمدرمان.

وبحسب متابعات “سودافووت” فان هنالك أكثر من لاعب في صفوف الهـلال من اللاعبين الوطنيين يجيد التحدث بالانجليزية بجانب “الغربال”، أبرزهم الحارس “محمد النور أبوجا” و”موفق صديق” و”صلاح عادل”.

وكان البرتغالي “جواو موتا” المدرب السابق للهـلال يعتمد كثيراً على “أبوجا” لإيصال حديثه لبقية اللاعبين.

ويوجد لاعبان آخران، بحسب رصد “سودافووت”، يتحدثان الإنجليزية بطلاقة هما “عيسى رمضان” القادم من أمريكا، و”جون مانو” بحكم دراسته ونشأته وأصوله التي تعود إلى جنوب السودان.

وتعد اللغة الإنجليزية هي السائدة في البيت الهلالي لوجود عدد كبير من اللاعبين الأجانب وجهاز فني يضم “4” أجانب.

ويتحدث الكونغولي “فلوران” المدير الفني اللغة الإنجليزية بشكل جيد، لكنه يلجأ إلى إستخدام لغته الأم “الفرنسية” حينما يريد إيصال معلومة بشكل دقيق ويعتمد في الترجمة على مساعده المغربي “بريميل” الذي يتحدث الفرنسية والانجليزية والعربية، أو مدرب الحراس الكونغولي “بولايما” الذي يجيد الإنجليزية بدرجة عالية.

إقرأ أيضًا .. تعديل في موعد مباراة الهلال و”يانغا” في جولة الإياب


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى