تقارير و حوارات

تحليل | “فلوران” يحسم “6” مراكز في تشكيلة الهلال

عرض : عبدالمنعم عبدالحي

“فلوران” يستقر على أعمدة فريقه..

إستقر المدرب الكونغولي “فلوران إيبينجي”، المدير الفني لفريق الهلال، بشكل كبير على أكثر من نصف عناصر التشكيلة الأساسية التي سيعتمدها في الإستحقاق الرسمي أمام “سان جورج” الإثيوبي في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا يوم “11” سبتمبر المقبل.

وبحسب متابعات #سودافووت اللصيقة لتدريبات الهلال والمباراتين الإعداديتين أمام “الأشانتي كوتوكو” الغاني، فان هنالك “6” أسماء حجزت صفة الأساسية في تشكيلة “إيبينجي” وباتت خياره الأول في مراكز مُحددة، على الأقل خلال الفترة الحالية لحين إشعار آخر.

وحجز الحارس الإيفواري الشاب “عيسى فوفانا” مكانه في مرمى الهلال، حيث بدأ الإعداد منذ اليوم الأول وشارك في مواجهتى “كوتوكو”، حيث أكمل المباراة الثانية وبدا أن “فلوران” يمنحه المزيد من الإعداد والإنسجام مع خط الدفاع، فيما سيكون “ابوعشرين” هو المنافس الأول لكن عودته المتأخرة، لن تجعله الخيار المتقدم حاليًا في ورقة المدرب.

الهلال فلوران

صراع مفتوح في الدفاع

وفي خط الدفاع، حجز لاعب واحد فقط مكانه وهو الأنغولي العملاق “فيكتور نانكي” بعد الأداء الذي ظهر به في تجربتي “الأشانتي” وتميزه في التغطية والتدخلات والألعاب الهوائية وبناء الهجمات من الخلف فصلاً عن الثقة والشخصية القيادية، بينما سيكون باب التنافس مفتوحًا بين لاعبين لمجاورة “فيدينهو” في متوسط الدفاع.

ورغم مشاركة “الطيب عبدالرازق” أساسيًا في المباراتين، إلا أن “فلوران” لم يعتمده كخيار أول بعد وفق مصادر #سودافووت، وسيكون التنافس بين “الطيب” والكاميروني “بانغا” خلال الفترة المتبقية من الإعداد قبل حسم الأمر بينهما، في ظل إبتعاد “إيرنق” للإصابة وضعف الخبرة لدي الشاب “أحمد يحيى” وتأثر “وضّاح” بالإبتعاد عن اللعب التنافسي لفترة ليست بالقصيرة.

وعلى مركز الطرف الأيمن يشتد الصراع بين “اطهر” و”عيسى رمضان”، حيث لم يُظهر “الطاهر” إمكانياته وتأثر بزيادة الوزن والتوقف الطويل، فيما أظهر “رمضان” لمحات جيّدة وسرعات تتوافق مع فلسفة “إيبينجي” لأدوار لاعبي الأطراف، وستكون جولات الإعداد المقبلة الفيصل بينهما.

وعلى الطرف الأيسر ظهر الغاني “إيمورو” في المباراة الأولى أساسيًا أمام فريقه السابق “الأشانتي”، وأظهر لمحات جيدة، وشارك المخضرم “فارس” بديلاً في الشوط الثاني، وفي المباراة الثانية غاب “إيمورو” بسبب شعوره بالإعياء، ليخوض “فارس” المباراة كاملة، غير أن “إيمورو” هو الأقرب لأفكار المدرب وسيدفع به أساسيًا في مباراة “سيمبا” يوم الأربعاء المقبل بعد تخلصه من الإرهاق.

من يجاور “سينغوني”..؟

وفي محور الإرتكاز يعتمد “فلوران على لاعبين إثنين بحسب طريقة اللعب التي ينتهجها “4/2/3/1″، حسم أحدهما مقعده وهو الإيفواري “كلود سينغوني” لما يتمتع به من قراءة جيدة للملعب وأداء أدوار التدرج بالكرة والخروج بها من الدفاع، بينما يبقى المركز الثاني بجانب الإيفواري صراعًا مفتوحًا بين عدة لاعبين، أبرزهم “صلاح عادل” الذي يشارك الآن، وهنالك الثنائي الدولى “والي الدين بوغبا” و”محمد المنذر”، وإن كان “عادل” هو الأقرب لإختلاف خصائصه الفنيّة عن رفاقه فهو يتميز باللعب الضاغط والقوي، بينما يقضي المخضرم “الشغيل” آخر أيامه فضلًا عن أن اسمه غير مدرج في الكشف الأفريقي.

الثلاثي يحجز مقاعده

وحسم الكونغولي أمره بشان صانع الألعاب ولاعبي الجناح، حيث يُعد النيجيري “عبدول أجاجون” هو اللاعب المفضّل للمدرب في مركز صناعة اللعب، وأفادت متابعات #سودافووت أن “فلوران” مُعجب كثيرًا بفكر وعقلية اللاعب، كما أنه بات مُحررًا من أدوار دفاعية كبيرة بوجود ثنائي إرتكاز يلعبان خلفه، الأمر الذي يجعله دائمًا قريبًا من منطقة جزاء المنافسين وتشكيل الخطورة اللازمة، ويُنافس على هذا المركز “عبدالرؤوف يعقوب” و”الشيخ محمد”.

وعلى الجناحين يبدو الأمر محسوماً للسنغالي “لامين جارجو” على الجناح الأيمن والكونغولي “مكابي ليليبو” على الأيسر، نسبة لما يتمتعان به من مهارات وسرعات وحلول يتفوقان بها بمسافة على منافسيهما في المركزين، وستكون المهمة معقّدة للاعبي الأجنحة الوطنيين للحصول على دقائق للعب وهم “ياسر مزمل”، “عثمان مختار”، “عيد مقدم” و”موفق صديق” و”خاطر عوض”.

في إنتظار “الغربال”

يبقى مركز رأس الحربة الصريح هو الصداع حتى الآن في رأس “إيبينجي”، فرغم تسجيل الفريق لسبعة أهداف في جولتي “الأشانتي” إلا أن جميع من دفع بهم “فلوران” في مركز رأس الحربة الصريح لم يقدموا ما يرتقى لمستوى القوة الهجومية للأجنحة وصناعة اللعب في الفريق، وشارك الوافد الجديد “جون مانو” أساسيين في المباراتين وتم استبداله بلاعب الشباب “مبارك عبدالله”، وجرّب المدرب “موفق” لدقائق في مواجهة الأمس، لكن يبدو أنه سيكون على “فلوران” إنتظار عودة قائد الفريق”محمد عبدالرحمن الغربال” من صفوف المنتخب الوطني لشغل هذا المركز، خاصة بعد إشارات التألق التي أرسلها لمدربه بتسجيله ثنائية في مرمى منتخب “جيبوتي” في تصفيات أمم أفريقيا للمحليين.

ويسعى “فلوران” بحسب متابعات #سودافووت، لخوض مباراة إعدادية بحضور اللاعبين الدوليين، لمنح “الغربال” سانحة اللعب والتأقلم مع الثنائي “جارجو” و”ليليبو”، قبل التوجه إلى “بحر دار” ومنازلة “سان جورج” في المهمة الإفريقية المُنتظرة.

إقرأ أيضا .. لاعب الهلال يُقلق “إيبينجي”


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى