تقارير و حوارات

بالتفاصيل والخرائط.. الجيش يتقدم في أمدرمان القديمة

احرزت قوات الجيش السوداني تقدمًا كبيرًا اليوم الأربعاء “21 فبراير” في منطقة أمدرمان القديمة وزادت من تضييق الخناق على قوات مليشيا الدعم السريع المُحاصرة شرق المدينة القديمة.

ووفقًا لمعلومات حصل عليها #سودافووت فان الجيش عبر قوة مشتركة عمادها قوات الفرقة التاسعة المحمولة جواً، شن هجومًا على المليشيا في منطقة ابروف وتقدم من الشمال للجنوب حتى سوق “الشجرة” والشارع الفاصل بين “ابروف” و”بيت المال” ووصل المنطقة التي يوجد فيها مسيد “شيخ الأمين”، فيما تقهقرت قوات المليشيا جنوبًا نحو الجزء الجنوبي من بيت المال وكذلك حي الملازمين.

كما شنت قوات من متحرك “عزم الرجال” التابع لهيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة هجومًا آخر من محور غرب موقف الشهداء وحي مكي و استطاعت ان تحرز تقدمًا كبيرًا حيث وصل الاشتباك ومرمى النيران حتى صينية الزعيم الازهري.

بدورها واصلت قوات سلاح المهندسين التقدم وسياسة قطم الاطراف جنوب مثلث الإذاعة حيث تتواجد عناصر المليشيا التي احتمت بالبنايات العالية في منطقة داخليات الطالبات وكذلك مستشفى امدرمان.

وأفادت المعلومات الواردة ان مدالعدو يتكبد خسائر كبيرة ومنقطع عنه الإمداد وعلى وشك الإنهيار في مثلث الإذاعة، مع محاولات متكررة للهروب عبر البحر صوب جزيرة توتي.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى