آخر الأخبار

تصريحات جديدة من رئيس “كاف” حول دوري السوبر الأفريقي

رئيس “كاف” يتحدث عن دوري السوبر الأفريقي

#سودافووت

تناول الجنوب أفريقي “باتريس موتسيبي” رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأحاديث بشأن عدم وجود رؤية واضحة لبطولة دوري السوبر الأفريقي للأندية المقرر إنطلاقها في أغسطس “2023”.

وقال “موتسيبي” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، في جنوب أفريقيا، ورصده “سودافووت”، أن الترتيبات جارية دون أن يكشف عن الشكل النهائي وعدد الفرق المشاركة في البطولة.

واضاف رجل “كاف” الأول : “دوري السوبر الأفريقي مهم لأسرة الأندية الأفريقية، لا أقصد جنوب أفريقيا فقط بل الأهلي، أنا أحب الأهلي وكذلك الزمالك والوداد وغيرهم”.

وأكمل: “ارتفاع الرواتب سيجعل لاعبي أفريقيا في نفس مستوى لاعبي أوروبا والعالم، أنا أثق في ذلك، وهذا ما أثبتته كأس العالم 2022”.

وتابع “كل ناد سوف يشارك في البطولة سوف يحصل على 2 مليون دولار فور المشاركة وذلك من أجل تدعيم الصفوف بعناصر جديدة بالإضافة إلى المساعدة على التنقل خاصة بسبب بعد المسافات ومشقة السفر في أفريقيا، وهي أحدى النقاط التي نتحدث عنها في الوقت الحالي”.

وتحدثت تقارير إفريقية في وقت سابق عن إطلاق النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي بمشاركة “8” أندية فقط بدلاً عن “24” كما أعلن “كاف” سابقًا في جمعيته العمومية التي جرت في أغسطس الماضي بتنزانيا.

وبحسب الشكل المُقترح للبطولة بمشاركة “24” ناديًا مقسمة على ثلاث مناطق جغرافية، فان نادي الهلال ضمن المشاركة عن منطقة شرق وجنوب القارة الأفريقية، بينما يجب على المريخ زيادة رصيده من النقاط من خلال مشاركة في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا من أن أجل ضمان مقعد في السوبر الأفريقي.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى