آخر الأخبار

تغيير وحيد في “التوليفة الأساسية”.. الهلال يختبر “الكتيبة الإفريقية”

الهلال يختبر توليفة “سان جورج”..

يخوض فريق الكرة بنادي الهلال، عند السابعة من مساء اليوم الإثنين مباراته الإعدادية الرابعة حين يواجه فريق “هلال الساحل”، قبل التوجه إلى إثيوبيا لمنازلة “سان جورج” الأحد المُقبل في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

وخاض الهلال ثلاث مباريات كسبها جميعًا، إثنتين أمام “الأشانتي” الغاني بنتيجة “2/0” و”5/0″، وأمام “سيمبا” التنزاني، كسبها بهدف دون رد.

وتوصّل الكونغولي “فلوران إيبينجي” المدير الفني للفريق إلى أكثر من “90%” من التوليفة الأساسية التي سيدخل بها لقاء بطل إثيوبيا في “بحر دار”.

وتُعد مواجهة اليوم هي آخر بروفة لتطبيق الإستراتيجية التي سيعتمد عليها الكونغولي أمام “سان جورج”، وكذلك البحث عن المزيد من التجويد والإنسجام بين العناصر التي خاضت المباريات التجريبية السابقة.

وسيكون الإسم الجديد الذي سيبدأ مواجهة اليوم أساسيًا، بحسب متابعات “سودافووت”، هو قائد الفريق “محمد عبدالرحمن الغربال” الذي غاب رفقة ستة منذ زملائه عن التحضيرات، بسبي ارتباطهم باستحقاق منتخب السودان في تصفيات أمم أفريقيا للمحليين “شان”

ويبدأ “إيبينجي”، مباراة اليوم وفق رصد “سودافووت”، بإعتماده على طريقته المعهودة “4/2/3/1” بمشاركة كل من الإيفواري “عيسي فوفانا” في حراسة المرمى، ويلعب في خط الدفاع الرباعي “عيسى رمضان”، “الطيب عبدالرازق”، الأنغولي “فيكتور نانكي” والغاني “إبراهيم إيمورو”.

وفي محور الارتكاز الثنائي “صلاح عادل” والإيفواري “كلود سينغوني”، وأمامهم النيجيري “عبدالجليل أجاجون”، وعلى الأجنحة السنغالي “لامين جاجو” والكونغولي “مكابي ليليبو”.

ويشهد مركز رأس الحربة مشاركة “الغربال” بعدما ظهر “جون مانو” خلال المواجهات السابقة، ويعمل “فلوران” على رفعة درجة إنسجام “عبدالرحمن” مع العمل الخططي للاعبي الأجنحة وصانع اللعب من خلفه، لتشكيل جبهة هجومية قويّة.

ويُنتظر أن يشهد الشوط الثاني عددًا من التغييرات، حيث يشارك “سلمون بانغا”، “محمد المنذر”، “عبدالرؤوف يعقوب”، “ياسر مزمل” و”وليد الشعلة” وغيرهم.

بدوره بلغ “هلال الساحل” مرحلة متقدمة من الجاهزية، حيث بدأ الفريق إعداده منذ “20” أغسطس الماضي وخاض عدة مباريات تجريبية، حيث يستعد لمواجهة فريق “جيتا غولد” التنزاني يوم الأحد المقبل باستاد الهلال في ذهاب تمهيدي كاس الكونفيدرالية.

ويعيش “هلال الساحل” إستقرارًا فنيًا تحت قيادة المدرب الوطني “نادر هبوب”، وتضم تشكيلة الفريق عددًا من اللاعبين المميزين المحليين والأجانب.

إقرأ أيضًا .. خطوة للهلال تكشف عن عودة قريبة لنجمه المُصاب


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى