آخر الأخبار

تنزانيا تُطالب الهلال بمائة ألف دولار

سيتعين على نادي الهلال دفع مبلغ يقترب من “100” ألف دولار لتقنين وضع لاعبيه وفريق الكرة قبل المشاركة في بطولة الدوري التنزاني الموسم المقبل “2024~2025”.

وسيدفع الهلال رسومًا لثلاث جهات في تنزانيا من أجل توفير الإقامة وتصاريح العمل “ممارسة كرة القدم”، وكذلك رخص اللاعبين من قبل الإتحاد التنزاني.

وبحسب المعلومات التي تحصّل عليها #سودافووت فان دائرة الهجرة في تنزانيا تلزم كل مواطن ينتمي إلى دول شرق افريقيا بدفع رسوم إقامة قدرها “500” دولار، بينما يدفع مواطنو الدول من خارج هذه المنطقة “2000” دولار للإقامة، والرسم الاخير ينطبق على لاعبي الهلال من السنغال، ساحل العاج، موريتانيا وكذلك اعضاء الجهاز الفني التونسيين “مهدي مرزوق” المعد البدني و “وليد بن الحسين” مدرب الحراس، لتصل جملة المبالغ التي سيدفعها الهلال لإستخراج إقامات للاعبين واعضاء الجهاز الفني والطبي والإداري إلى قرابة “40” الف دولار.

كما سيكون على الهلال إستخراج تصاريح عمل لكل اللاعبين وان كانت منخفضة التكلفة، حيث تحصل وزارة العمل في تنزانيا على “25” دولارا مقابل تصريح العمل للشخص الواحد.

بدوره يحصل الإتحاد التنزاني لكرة القدم على رسم قدره حوالي “1500” دولار لمنح الرخصة للاعب الأجنبي الواحد، وفي هذه الحال سيتم إعتبار كل لاعبي الهلال كأجانب ليكون المبلغ الكلي الذي سيدفعه الازرق معتمدًا على عدد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم وإصدار بطاقات لهم من الإتحاد التنزاني.

وبحسب مصادر #سودافووت فان يُنتظر ان تتم جلسات ومناقشات بين الهلال والإتحاد التنزاني ورابطة الدوري التنزاني الممتاز من أجل مناقشة العائدات المالية للهلال من صفقات الرعاية، ومداخيل المباريات من شباك التذاكر و كذلك إيرادات البث التلفزيوني.

إقرأ أيضًا.. تفاصيل جديدة حول صفقات الهلال


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى