تقارير و حوارات

خالد عزالدين يكتب : فلوران.. طولة بال وحزم

فلوران .. طولة بال وحزم

هادئ حتي تعتقد انه لا يتحرك .. صامت يعطيك احساس بانه لا يتكلم .. طويل البال بدرجة الملل لشعب غير صبور مثلنا !!

فلوران .. اشرك بانغا حتي اعتقدنا انه لن يبدله وترك الفرصة كاملة لفيكتور فاعطانا احساسا بانه لاعبه المفضل وكان يشرك عثمان ميسي فاوحي الينا بانه نجم المستقبل حتي وضاح اشركه مع بانغا ليؤكد لنا انه مع الصبر شجاع ولا يخاف الهزيمة ..

مدرب سبقته سمعته للسودان ولكنه ادخل الصحافة الرياضية بشكل عام وكتاب الرأي علي وجه الخصوص في حيرة من امرهم فكانوا يسألون .. هل هذا هو المدرب الذي قفز بفيتا كلوب ليصبح منافسا لمازيمبي حتي انتزع منه دوري الكنغو وكاد ان يحتل مكانته افريقيا ؟؟ هل هذا الذي يشرك بانغا اساسيا طوال الموسم تقريبا هو المدرب الذي استطاع ان يفوز بالكونفدرالية مع فريق مغربي لا نقول مغمور و لكنه غير مصنف ضمن كبار المغرب !!

مدرب منذ ان جاء للهلال لم يثبت تشكيلة واعطي الفرصة لكل اللاعبين ووقف متفرجا في دفاعه المكشوف هل يمكن ان يكون افضل مدرب في الكنغو لدرجة اشرافه علي المنتخب الكنغولي مع نادي فيتا والوصول معه الي منصات التتويج .. فلوران كان صامتا وصابرا ومحددا بشكل مخيف للجماهير ولكن يبدو انه كان ينظر بعيدا ربما ابعد من نظرنا بكثير وعندما جاء وقت القرار اختار ان ينفذ القرار بكل حزم وصرامة .. إبعاد بانغا وفيكتور !!

وشجاعة القرار كانت في ابعاد هذا الثنائي وخصوصا بانغا قبل مباراة المريخ والدفع بالثنائي ارنق والطيب عبد الرازق وهما العائدان من الاصابة قالها بصراحة ووضوح رغم انه لم ينطقها انا اتحمل مسؤولية أبعادهما في هذا التوقيت الحرج واتحمل مسؤولية اشراك هذا الثنائي العائد من الاصابة حتي ولو تسبب في هزيمة الهلال امام المريخ وهو يعرف جيدا معني الهزيمة في الديربي ورغم ذلك لم يلعب مدافعا بل اعطي التعلميات بالهجوم منذ البداية فاكد للجميع بانه مدرب شجاع ..

لم يكن فلوران يريد تبديل لاعبين بلاعبين فقط ولكنه في المقام الاول اراد ان يقول لهذا الثنائي بشكل واضح وصريح بانهما خارج حساباته تماما وعليهما ان يبحثا عن ناد اخر او يبحث هو عن ناد اخر اذا لم يوافق مجلس الادارة علي قراراته وهو يعرف ان الموافقة علي ابعاد بانغا سيجد مقاومة من الذين ابقوا عليه في الموسم الماضي وأعتقد ان الاخ محمد العليقي صاحب القرار الاول في فريق الكرة لم يكن راضيا عن أبعاد فيكتور وهنا تظهر قوة فلوران الذي ابعد احد نجوم تسجيلات العليقي ولجنة رصده واحد اللاعبين الذين كسبوا ثقة الجماهير وحبهم منذ اول مباراة ودية مرورا بمباريات دوري الابطال ولكنه (فلوران) الهادئ الصامت الحازم .. لست من انصار ابعاد بانغا ولكنني مرتاح لقوة شخصية فلوران الذي اعطانا احساسا في البداية بانه لا يتخذ قرارات كبيرة ولا يمسك بكل الاوراق في الفريق بين يديه .. أبعد فلوران بانغا الذي كان احد اللاعبين المفضلين لديه وكان هذا القرار صائبا له ومريحا لمعظم جماهير الهلال وانا منهم دون شك فهذا اللاعب لا يملك مقومات اللعب درجة ثالثة في السودان دعك من ان يكون اجنبيا في الفرقة الزرقاء ولكن درس فلوران كان يقول انه يعطي الفرصة الكاملة وبعد ذلك فانه صارم جدا في الحساب !!

العين الحمراء لفلوران لم تكن للاعبين فقط ولكنه وجهها ايضا للجنة الرصد والمتابعة والمشرفين علي تسجيلات الموسم الماضي فقال لهم وبهدوء ولكن بحزم ان خانة مثل الطرف الايمن لا يمكن ان تترك لشاب صغير لا يملك اي خبرات وهو عيسي ولا لاطهر صاحب المستوي الضعيف ولا لمغامرات موفق صديق الذي تم تؤليفه في هذه الخانة فكان اول قرار من فلوران ان اشرف علي التسجيلات وقام باختيار أبن جلدته ايبويلا ولكن حظ الهلال الغريب جعل هذا الشاب يصاب قبل ان نراه في امدرمان !! نقول حظ الهلال وهو امر نقبله لانه من رب العالمين الذي اختار ان يرحل اليه والي الدين وان يحرمنا من يوهانس قبل ان تشبع الاعين فيه وان يغيب العوني في عز تألقه وان يصاب جكسا او تصيبه العين قبل مباراة حاسمة في نصف النهائي في دوري الابطال ولا نقول الا ما يرضي الله ..

فلوران الان وبشكل واضح يقدم كتابه بعنوان (انا ابني للمستقبل) فهو يختار لاعبين صغار السن ويشرف علي التسجيلات ويحدد مكان المعسكر ونحن اذ نشكره وندعمه بالنقد البناء فاننا نقدم الاشادة ايضا بالاخ محمد ابراهيم العليقي فنحن نعرف جيدا ان تنفيذ افكار المدرب تتطلب التواضع والتفاهم قبل ان تتطلب الصرف المالي الكبير .. نعود ونكرر ان الجانب الاعلامي في هذا المشروع مهم جدا ..

ومازلنا ننتظر بقية تسجيلات فلوران لنحكم عليها ونري ان اخطأ ام اصاب مع امنايتنا له بالتوفيق طبعا.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى