تقارير و حوارات

الدوري السوداني | الهلال يزحف نحو اللقب.. المريخ يُطارد.. وهبوط “الخرطوم”

الدوري السوداني | تقرير : سودافووت

تشبث فريق الهلال بصدارة الدوري السوداني الممتاز بعدما حقق فوزاً مهماً على فريق “حي الوادي نيالا” بهدف دون رد، عصر اليوم الثلاثاء “19 يوليو” على ملعب إستاد الخرطوم، ضمن مباريات الجولة “28” من المسابقة.

ويدين الهلال بإنتصاره لمهاجمه العائد من رحلة إحتراف، “وليد بخيت الشعلة”، الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

واستغل “الشعلة” كرة عكسية من ركلة ركنية نفذّها “محمد عبدالرحمن الغربال”، ليعالجها الأول بتسديدة مباشرة ارتطمت بالأرض وسكنت مرمي “جمعة جينارو” الحارس المخضرم لفريق “الوادي”.

وبلغ الهلال بانتصاره النقطة رقم “71” في رصيده قبل جولتين على الختام محافظاً على فارق النقاط امام مطاره المريخ الذي حقق الفوز أيضا في ذات الجولة.

الدوري السوداني المريخ

و أسقط المريخ منافسه “الشرطة القضارف” بهدفين دون رد في ملعب “جبل أولياء”، ليواصل ملاحقة الهلال.

وأنهى المريخ الشوط الأول متقدما بتسديدة من المدافع المتألق مؤخراً “صلاح نمر”، ومع مطلع الشوط الثاني أضاف النيجيري “توني أودجوماري” الهدف الثاني للمريخ والذي انتهت عليه المباراة.

ورفع المريخ رصيده إلى “68” نقطة، ويأمل في تعثر الهلال خلال الجولتين المقبلتين، من أجل المنافسة على اللقب.

الدوري السوداني | الخرطوم يودع

وودّع فريق الخرطوم الوطني رسمياً مسابقة الدوري الممتاز وتأكد هبوطة لدوري الدرجة الأولى بالخرطوم قبل جولتين على ختام مسابقة الممتاز، وذلك بعد خسارته بهدف لإثنين أمام فريق هلال الفاشر، ليتجمد رصيد “الأولاد” عند “23” نقطة، ويتأكد هبوط الفريق رسميًا دون إعتبار لنتائجة في آخر جولتين، ليتذوق فريق الخرطوم طعم الهبوط من الممتاز للمرة الأولى في تاريخه فهو من مؤسسي مسابقة الدوري الممتاز تحت اسم “الخرطوم 3″ قبل أن يتحول لاحقًا لـ”لخرطوم الوطني”.

الدوري السوداني | التبلدي ينعش آماله

وحقق فريق هلال الأبيض مفاجأة من العيار الثقيل عندما تفوّق على هلال الساحلي صاحب المركز الثالث بنتيجة “3/2” لييفع فريق “التبلدي” رصيده إلى “25” نقطة ويحتفظ ببصيص أمل للبقاء في الدوري الممتاز، بشرط أن يحقق الفوز في مباراتيه المقبلتين وأن يخسر فريق الأمل عطبرة صاحب الـ”30″ نقطة في الجولتين “29” و”30″.

الدوري السوداني | صراع الهدافين

لم تتغير المواقع على لائحة الهدافين، بعدما غاب اللاعبون الأربعة المتصدرون للقائمة في هز الشباك بهذه الجولة، بينما تمكّن مهاجم الهلال “وليد الشعلة” من الوصول إلى هدفه رقم “11” بعدما هزّ شباك “الوادي نيالا”، ليبقى في المركز الخامس بترتيب الهدّافين الذي جاء كالتالي:

  1. محمد عبدالرحمن “الهلال” .. 16 هدفاً
  2. مايكل أبوقي “هلال الساحلي”.. 13
  3. الجزولي نوح “المريخ” .. 12
  4. خاطر عوض “كوبر” .. 12
  5. وليد الشعلة “الهلال” .. 11 

إقرأ أيضًا .. هل يشارك الهلال والمريخ في دوري السوبر الافريقي..؟


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى