آخر الأخبار

3 أسلحة أساسية في مناورة الهلال الرئيسية

ادى فريق الهلال صباح اليوم الأربعاء مرانه الرئيسي على ملعب “شهداء بنينا” في بنغازي تأهبًا لمواجهة منافسه “بترو اتليتكو” الأنجولي على ذات الملعب بعد غد الجمعة في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وعمد الكونغولي “فلوران إيبينجي” على وضع إستراتيجيته التي سينفذها خلال اللقاء المرتقب، وذلك عبر التركيز على ثلاثة اسلحة فنيّة مهمة لحسم بطل أنجولا.

وشدد “فلوران” على لاعبيه بتنفيذ الضغط على المنافس بالمزاوجة بين الضغط العالي الذي ينفذه اربعة او خمسة لاعبين بجانب الضغط المتوسط والهدف من ذلك هو حرمان المنافس من البناء الهجومي وكذلك افتكاك الكرة في نقاط اقرب إلى منطقة عمليات الخصم ما يزيد من خطورة الهجمات وفرص التسجيل.

كما ركز مدرب الهلال على إعتماد البناء من الخلف والخروج بالكرة وتدويرها مطالبًا لاعبيه خاصة في الخط الخلفي بعدم التشتيت الذي ينتج عنه فقدان سهل للكرة ويمنح المنافس الفرصة في الحصول على الكرة بسهولة.

كما واصل التقني الكونغولي التعويل على لاعبي الأجنحة دفاعًا وهجومًا كحجر زاوية في إستراتيجية أداء الفريق بحيث يقول أحد الجناحين بنقل الفريق إلى الحالة الهجومية باستغلال السرعات على غرار “جان كلود” و”ياسر مزمل” وكذلك دخول لاعب الجناح للممر الداخلي في الملعب وفتح الطريق للظهير لعمل “اوفر لاب” وعكس كرات داخل الصندوق وهو الدور الذي يتقنه الظهير الأيمن الكونغولي “ستيفن إيبويلا”.

يُذكر ان الهلال تدرب في الصباح بسبب انشغال ملعب “شهداء بنينا” في المساء بمباراة فريقي أهلي بنغازي والصداقة ضمن جولات الدوري الليبي الممتاز.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى