تقارير و حوارات

صراع الهدّافين | “الغربال” يتمسّك.. “أبوقى” يُطارد.. “الجزولي” يعود.. و”خاطر” يزحف من الخلف

تقرير | عبدالمنعم عبدالحي

اشتد الصراع على لقب هدّاف الدوري السوداني الممتاز قبل “4” جولات على نهاية المسابقة بقيادة “الغربال”، وشهد الإسبوع “26” من المسابقة تمكّن جميع المتراهنين على لقب الهدّاف من الوصول إلى الشباك، ليزداد الصراع سخونة مع عدم وجود فارق هدف وحيد بين كل لاعب وملاحقه في لائحة الهدّافين.. #سودافووت يرصد أرقام الصراع المحتدم خلال الأسطر التالية..

“الغربال” في الصدارة

وتمسّك نجم الهلال والمنتخب الوطني “محمد عبدالرحمن الغربال” بصدارة الهدّافين بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في مرمى هلال الساحل ليرفع رصيده إلى “14” هدفًا في المركز الأول، ورافعا رصيده الشخصي إلى “98” هدفاً خلال تاريخه مع بطولة الدوري الممتاز مقترباً من نادي المائة.. ويسعى “الغربال” كذلك لتحقيق لقب الهدّاف للموسم الثاني توالياً بعدما حققه الموسم الفائت بسجل قياسي بلغ “29” هدفًا.

“أبوقي” يُطارد

وواصل الغاني المتألق “مايكل أبوقي” رحلة التسجيل المتتالية مع هلال الساحل وسجل هدفًا غاليًا لفريقه أدرك به التعادل أمام الهلال العاصمي، في المواجهة التي انتهت بهدفين لكل فريق، ليرفع “ابوقي” عدد أهدافه إلى “13” هدفًا، مقدماً نفسه كأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب.

“نوح” يستعيد ذاكرة التهديف

واستعاد “الجزولي نوح”، مهاجم المريخ الشاب ذاكرة التهديف، وسجل هدفاً رائعاً لفريقه في مرمى فريق الأهلي شندي ليرفع رصيده إلى “11” هدفًا في المركز الثالث، وكان “نوح” قد أنهى الدورة الأولى متصدرا للائحة الهدافين بـ”8″ أهداف، لكنه عانى من فترة فراغ في المستوى خلال الدورة الثانية، قبل أن يعود في الجولات الأخيرة ويسجل “3” أهداف، وينضم للمنافسة ضمن سباق الهدّافين.

“خاطر”.. الصعود الكبير

شكل ظهور اللاعب “خاطر عوض”، صانع الألعاب بفريق “كوبر” الخرطوم، ضمن سباق الهدّافين، مفاجأة للكثيرين، حيث أنهى اللاعب الدورة الأولى وفي سجله هدفين فقط، قبل أن ينتفض في النصف الثاني للممتاز ويسجل “9” في آخر ست مباريات منها ثنائيتين في مرمى كل من “توتي” و”أهلي مروي”، ليرفع رصيده إلى “11” هدفاً في المركز الثالث متساويًا مع “الجزولي نوح”.

إقرأ أيضًا .. هل يشارك الهلال والمريخ في دوري السوبر الافريقي..؟ تعرّف على التفاصيل


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى