كورة عالمية

“صن داونز” يضم “موهبة تشيلي” مقابل “3” مليون دولار

“صن داونز” الجنوب أفريقي يبرم صفقة قياسية..

أفادت وسائل إعلام جنوب إفريقية أن نادي “ماميلودي صن داونز”، حسم صفقة التعاقد مع موهبة كرة القدم في تشيلي “مارسيلو أليندي” بمبلغ يصل إلى “3” ملايين دولار.

وبحسب تقرير لمجلة “كيك أوف” واسعة الإنتشار رصده #سودافووت، فان النادي الجنوب أفريقي سيدفع هذا المبلغ القياسي لنادي “مونتيفديو تورك” الاورغواياني الذي ينشط فيه “أليندي”، بخلاف الإتفاق الشخصي مع اللاعب والذي يشمل مقدم العقد والرواتب والإمتيازات الأخرى.

وتعد صفقة “أليندي”، بحسب متابعات #سودافووت ، هي أغلى صفقة على الإطلاق يبرمها ناد داخل القارة الإفريقية.

واثارت الصفقة ضجة كبيرة في “تشيلي” موطن اللاعب صاحب الـ”23 عامًا، حيث يرى متابعون أنه “مارسيلو” الذي يلعب في مركز صانع الألعاب يمتلك موهبة كبيرة وكان يمكن أن يشق طريقه إلى أوروبا.

ويلقب اللاعب بـ”سانشيز الجديد”، تيمنًا بنجم برشلونة وارسنال وانترميلان، التشيلي “اليكسيس سانشيز”.

ويخطط “صن داونز” لظهور قوي في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا بعد هيمن على المسابقة المحلية وحقق لقب الدوري لخمس مرات متتالية.

ولم يستطع “صن داونز” تحقيق لقب دوري الأبطال منذ أن توج به في “2016”، وظل يودّع البطولة في المراحل الأخيرة رغم جودة لاعبيه والكرة التي يقدمها.

واستعداداً للمنافسة القارية فان الفريق الجنوب أفريقي جدد التعاقد مع هدّافه الفذ الناميبي “بيتر شالوليلي”، كما كسب توقيع المهاجم الإثيوبي المتألق “أبوبكر ناصر”، قبل أن يضم اللاعب التشيلي “مارسليو أليندي”.

إقرأ أيضًا | ليونيل ميسي .. من حواري “روزاريو” إلى عرش كرة القدم


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى