آخر الأخبار

قبل رحلة الهلال لأثيوبيا.. هل إقترب القتال من “بحر دار”..؟

قبل “رحلة الهلال”.. هل اقتربت المعارك من بحر دار..؟

رحلة الهلال | يسافر فريق الهلال يوم الجمعة المقبل إلى مدينة “بحر دار” الإثيوبية لمقابلة فريق “سان جورج” يوم الأحد “11” سبتمبر في ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وبعد هدنة دامت حوالي خمسة أشهر تجدد الإشتباكات يوم “24” أغسطس الماضي بين الجيش الإثيوبي وقوات جبهة تحرير “تيغراي” شمال غرب إثيوبيا.

وتدور المعارك والإشتباكات بحسب ما رصد “سودافووت” في محورين رئيسيين، جنوب وغرب إقليم “تيغراي” وداخل إقليم “أمهرة” الذي تتبع له مدينة “بحر دار”.

بحر دار
محاور الاشتباكات بين الجيش الأثيوبي وقوات تيغراي

المحور الأول هو جنوب “تيغراي” حيث تحاول قوات الجبهة قطع الطريق بين مدينتي “غوبو” و “وديا” وهذه المنطقة تبعد عن مدينة “بحردار” حوالي “350” كيلومتر شرقًا.

أما المحور الثاني فهو في غرب الإقليم حيث تحاول أيضًا قوات “التيغراي” السيطرة على الطريق الرابط بين مدينتي “شيري” و”قوندر” التاريخية في إقليم “أمهرة”، لكنها تلقت ضربات واسعة شنها الطيران المسيّر على مدنية “شيري”.

وتدور الاشتباكات في المحور الثاني، وفق متابعات “سودافووت” في مدينة “شيري” التي تبعد حوالي “280” كيلومترًا عن مدينة “قوندر”، وحوالي “460” كيلومترًا إلى الشمال من “بحر دار”.

وكان الإتحاد الإثيوبي لكرة القدم خاطب الإتحاد الإفريقي “كاف” مؤكدًا أن مناطق التوترات بعيدة جدًا عن مدينة “بحر دار” مسرح المباراة، وذلك ردًا على طلب تقدم به الهلال لنقل المباراة خارج إثيوبيا.

وسيطير الهلال إلى “بحر دار” عبر طائرة خاصة في رحلة من الخرطوم تستغرق حوالي “45” دقيقة.

إقرأ أيضًا .. ضربة لـ”سان جورج” قبل مواجهة الهلال


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى