آخر الأخبار

قرار مفاجئ من “إيبينجي” لجماهير الهلال

“إيبينجي” ينتقل إلى مرحلة المباريات الإعدادية..

أعلن نادي الهلال بشكل رسمي، بطلب من المدرب “فلوران إيينجي”، عن خوض فريق كرة القدم لأولى مبارياته الإعدادية للموسم الجديد يوم الثلاثاء المقبل “23 أغسطس” أمام “أشانتي كوتوكو” الغاني باستاد الهلال.

وشكّل الإعلان عن مباراة في هذا التوقيت مفاجأة للكثيرين، بحكم أنها تأتي عقب إسبوع واحد فقط من إنطلاق إعداد الفريق وهو ما تعده الجماهير الرياضية خلال فترات الإعداد في موسام سابقة.

“إيبينجي” يراهن على “الإسترجاع البدني”

ويحسب ما علم “سودافووت”، فان المدرب الكونغولي “فلوران إيبينجي” المدير الفني الجديد للهلال، يرى أن اللاعبون لم يتوقفوا عن النشاط لفترة طويلة ما يعني أن الإسترجاع البدني يكون سريعًا، فضلاً عن إقتصار مدة التحضيرات على “4” أسابيع قبل إنطلاق تمهيدي أبطال أفريقيا.

وكان موسم “2021/2022″، قد اختتم في “31” من يوليو المنصرم، قبل أن يطلق الفريق إعداده في “15” أغسطس الجاري.

كما أن المدرب الكونغولي لم يكن في حاجة للكثير من الوقت ليتعرف على لاعبي الهلال خاصة الوطنيين، كونه يتابع مباريات الفريق منذ عدة أسابيع قبل التوقيع بشكل رسمي للهلال.

إيبينجي الهلال السوداني

“7” أيام للمرحلة الأولى

وبعد التدريب الإحتفالي في بداية الإعداد يوم “15” أغسطس، انخرط الهلال في تمارين مكثفة صباحًا ومساءاً تحت قيادة “إيبينجي” ومساعده “خالد بخيت”، وتم تحديد يوم غد الأحد وفق متابعات “سودافووت”، كموعد لختام المرحلة الأولى من برنامج الإعداد.

ويدخل بعدها الفريق في مرحلة المباريات التحضيرية التي حُددت بأربع مباريات قبل السفر إلى إثيوبيا لمواجهة فريق “سان جورج” في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

ومن المنتظر أن يخوض الهلال مباراتين أمام “اشانتي كوتوكو”، ومبارياتين أمام فريق أفريقي آخر يُرجح أن يكون “فيتا كلوب” الكونغولي.

وسيعوّل “إيبنجي” على الأسماء الموجودة تحت قيادته حاليًا بسبب غياب “7” لاعبين في صفوف المنتخب الوطني، إضافة إلى إبتعاد المدافع “محمد إيرنق” عن آخر “4” تدريبات بسبب الإصابة وكذلك الوافد الجديد “أنس نيمار” الذي يعاني من الإصابة أيضًا، فيما يستمر غياب الكاميروني “سالمون بانغا” الذي لم يصل البلاد حتى الآن.

“إيمورو”.. مواجهة خاصة

وسيكون على الظهير الأيسر لفريق الهلال، الغاني “ابراهيم إيمورو”، خوض أول مباراة مع  ناديه الجديد فريقه القديم “كوتوكو”، بعد إنتقاله إلى الهلال بصفقة بلغت حوالي “150” ألف دولار بخلاف المتغيرات.

بدوره بدأ فريق “اشانتي” الغاني، كما رصد “سودافووت”، تحضيراته للموسم المقبل والمشاركة في دوري أبطال افريقيا قبل حوالي “10” أيام، وخاض الفريق أمس الجمعة مباراة أمام فريق “الجيش” في العاصمة “اكرا”، كسبها بأربعة أهداف دون رد.

إقرأ أيضًا .. قصة “عهد مكتوب” بين “إيبينجي” وجماهير “بركان”.. هل تتكرر في الهلال..؟


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى