آخر الأخبار

“كاف” : إستاد الهلال مُجاز.. و #سودافووت  يكشف التفاصيل (بالمستندات)

“كاف” يكشف موقف إستاد الهلال

كشف مصدر في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، في حديث خاص لـ #سودافووت، أن إستاد الهلال سيستضيف مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، وأنه مستوف للشروط والمطلوبات الأساسية من قبل “كاف”.

وكان الدكتور “حسن علي عيسي”، الأمين العام لنادي الهلال، ذكر في تصريحات تلفزيونية، أن “كاف” خاطبهم بمطلوبات جديدة يجب توفرها في الإستاد لإجازة الملعب.

وقال “عيسى”، أن من بين المطلوبات الجديدة توفير “4” غرف لمسؤولي “كاف”، فضلاً عن مواصفات خاصة بدكة البدلاء في الملعب.

وعلّق مصدر في “كاف” لـ”سودافووت”، قائلاً : “إستاد الهلال مكتمل من حديث المطلوبات الأساسية.. هنالك بعض المطلوبات الثانوية لكنها لن تمنع إجازة الملعب بكل تأكيد”.

واضاف :”العائق الأكبر الغبر متوفر في إستاد الهلال هو الإضاءة وهذا الأمر يتوفر له حل وهو أداء المباريات في الفترة النهارية حيث أن الاتحاد الأفريقي يمنح النادي المضيف تحديد زمن المباراة في الفترة بين الثانية ظهراً والعاشرة مساءاً بالتوقيت المحلي”.

وحصل “سودافووت” على نسخة من لائحة “كاف” بشأن المواصفات القياسية بشأن الملاعب والمطلوبات الواجب توفرها.

وقسّم “كاف” الإستادات إلى أربعة تصنيفات من حيث التجهيزات، ويقع إستاد الهلال في التصنيف الثاني وهو مُجاز لإستضافة مرحلة المجموعات وحتى الدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

إستاد الهلال كاف

وتشمل المطلوبات الأساسية بحسب كُراسة المواصفات، أرضية الملعب من حيث الأبعاد والعشب والمقاعد على المدرجات، نفق اللاعبين، مصدر كهرباء ومولد إحتياطي، غرف اللاعبين والحكام والتجهيزات الخاصة بهما، المركز الإعلامي، غرفة المنشطات والإسعافات الأوليّة، بالإضافة الى منصات كاميرات التلفزة ومتعلقات البث التلفزيوني.

أما الغرف التي تحدث عنها دكتور “حسن” فتشمل “4” مكاتب لمسؤولي “كاف” وهي: مكتب لمندوب من “كاف”، مكتب لمنسق المباراة، مكتب لمراقب الأمن والسلامة، ومكتب لمندوب كاف للتسويق.

مطلوبات كاف

وطالب “كاف” أن يتم تزويد هذه المكاتب بخط إنترنت عالي السرعة بالإضافة إلى طابعة ملونة وماسحة ضوئية.

وعادة يمُهل “كاف” الأندية والإتحادات فترة زمنية لتطبيق كافة الشروط ويمنح الملاعب “إعتماد مؤقت” لحين إكتمال كافة المطلوبات.

إقرأ أيضًا.. قرار من “فيفا” بشأن دوري السوبر الأفريقي 


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى