آخر الأخبار

“كاف” يكشف لـ”سودافووت” موعد تسمية المشاركين في “السوبر ليج”

كشف مصدر في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لـ #سودافووت، عن مواعيد الإعلان عن الاندية المشاركة في النسخة الأولى من بطولة السوبر الأفريقي “السوبر ليج” والتي تنطلق في “أغسطس 2023”.

وقال مسؤول في لجنة المسابقات لـ#سودافووت، انه سيتم الكشف عن الأندية الـ”24″ المشاركة في النسخة الأولى من البطولة في يونيو 2023، بعد ختام بطولتي دوري ابطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية نسخة “2022/2023”.

واضاف أن الحديث عن تسمية أندية حالياً غير صحيح بحسبان أن النقاط التي ستتحصل عليها الفرق في بطولات “2022/2023″، تدخل في حسابات التأهل للمشاركة في “السوبر ليج”.

وتفيد متابعات #سودافووت، أن عدد قليل من الأندية الإفريقية ضمن مشاركته في دوري السوبر، من واقع إبتعادها في تصنيف النقاط دون أن تتاثر بنقاط مسابقات “2022/2023”.

وينافس الهلال والمريخ للمشاركة في “السوبر ليج” عن مجموعة شرق وجنوب افريقيا، وتبدو فرص الهلال أوفر للحصول على مركز مؤهل، بينما يحتاج المريخ لحصد عدد من النقاط خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخة “2022/2023” لتحسسين مركزه في التصنيف ونيل بطاقة المشاركة.

ورصد “كاف” جوائز ضخمة للبطولة تصل إلى “100” مليون دولار، يحصل منها البطل على “10” ملايين دولار، وكل فريق مبدئياً على مليون دولار نظير المشاركة، ومليون دولار لكل إتحاد وطني تشارك أنديته في البطولة.

إقرأ أيضًا .. كاف يحدد الموعد الأخير لتسمية فرق الأبطال والكونفيدرالية


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى