آخر الأخبار

مجموعات الأبطال .. تمنح الهلال “4” مليون دولار

مجموعات الأبطال.. طريق الهلال لدوري السوبر

يستهدف الهلال بلوغ مجموعات الأبطال على أقل تقدير، بعدما أقرت الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف“، اليوم الأربعاء في تنزانيا، نظام و موجهات بطولة “دوري السوبر الأفريقي” للأندية والتي ستنطلق في “أغسطس 2023”.

وبحسب متابعات “سودافووت” فانه تم إقرار الجوائز المالية للمسابقة، بحيث يحصل كل فريق يشارك في البطولة على مبلغ “3.5” مليون دولار من مجموع الجوائز الذي يصل إلى “100” مليون دولار.

وتشارك في النسخة الأولى “24” فريقًا بحسب ترتيبها في التصنيف، وتقسم إلى ثلاث مجموعات هي: شمال أفريقيا، شرق وجنوب افريقيا، وسط وغرب أفريقيا، على أن تضم كل مجموعة “8” فرق.

ويعتبر فريق الهلال هو الأقرب للمشاركة في السوبر من السودان قياسًا على تصنيفه المتقدم، لكنه بحاجة إلى الوصول لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا العام لتعزيز موقفه  من النقاط وضمان التواجد في السوبر بشكل رسمي العام المقبل.

مجموعات الأبطال .. “عصفورين بحجر واحد”

وحال بلغ الهلال دور المجموعات هذا العام فانه سيضمن، بحسب رصد “سودافووت”، بشكل مبدئي الحصول على “550” ألف دولار هي جائزة وصول المجموعات، فضلا عن تأكيد المشاركة في السوبر وضمان الحصول على “3.5” مليون دولار، أي أن بلوغ المجموعات يضمن للهلال رسميًا الحصول على “4” مليون دولار، قابلة للزيادة حال تقدم الفريق في المسابقة هذا العام.

ويلعب الهلال في الدور التمهيدي لدوري الأبطال أمام فريق “سانت جورج” الإثيوبي، وفي حال تخطيه فانه سيصطدم بالفائز من “الشباب” التنزاني او “زعلان” الجنوب سوداني في الدور الأول.

ويُلعب ذهاب الدور التمهيدي بين “9-11” سبتمبر، وتقام جولات الإياب “16-18” سبتمبر.

وينطلق الدور الأول في “7-9” اكتوبر ذهابًا، وتلعب جولات الإياب بين “14-16” أكتوبر.

إقرأ أيضا .. مفاجأة.. “كاف” يُطلق “3” بطولات للأندية


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى