آخر الأخبار

مدرب الهلال يجهّز “3” إستراتيجيات دفاعية لمواجهة “صن داونز”

يعمل الكونغولي “فلوران إيبينجي” المدير الفني لفريق الهلال بشكل مكثف من خلال معسكر الفريق بتنزانيا، على الإستراتيجية التي سيتبعها عندما يحل ضيفًا على “صن داونز” الجنوب أفريقي يوم “11” الجاري في أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأفادت متابعات #سودافووت، أن “فلوران” يعمل على المزح بين ثلاث إستراتيجيات دفاعية لمواجهة “البرازيليين” وظهر ذلك خلال تدريبات الفريق، ثم بشكل أوضح في مباراة الهلال و”عزام” التنزاني التجريبية.

وانتهج مدرب الهلال مبدأ الضغط العالي على عناصر المنافس في مناطقه ومحاولة قطع الكرة ومنعه من إخراجها بشكل سليم، ويتم الضغط عبر ثلاثي المقدمة الهجومية وصانع الألعاب، ونفذ ذلك في مباراة “عزام” الرباعي “محمد عبدالرحمن”، “أنس سعيد”، “وليد بخيت” و”أجاجون”، خاصة في بداية اللقاء.

واستخدم مدرب الهلال أيضًا اسلوب الضغط المتوسط في وسط الملعب عبر عدد أكبر من اللاعبين، حيث يعود لاعبي المقدمة والأجنحة مع لاعبي خط الوسط، لتصعيب عملية صناعة اللعب للفريق المنافس.

أما الإستراتيجية الدفاعية الثالثة والتي ظهرت بشكل اوضح في الشوط الثاني فهي الضغط المتأخر أو الإغلاق الدفاعي، وهو اسلوب يشارك فيه أكبر عدد من اللاعبين وتكون المسافات قريبة بينهم ما يصعّب على المنافس التسديد وتهديد المرمى.

واكّد “إيبينجي” في حديث مصوّر للقنوات التنزانية عقب مواجهة “عزّام” وفق ما رصده “سودافووت”، أنه طلب من لاعبيه عدم منح لاعبي المنافس فرصة للتسديد على المرمى، مضيفًا أن الأداء الدفاعي للفريق تحسّن كثيرًا في شوط اللعب الثاني، لكنه استدرك أنه ما زال ينتظر الأفضل بعد.

ويخوض الهلال آخر تجاريه الإعدادية يوم “5” الجاري أمام “سيمبا” قبل التوجه نحو جنوب إفريقيا.

إقرأ أيضًا.. بالأرقام.. مسيرة حافلة لـ”نغوما” في بطولات “كاف” 

لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى