آخر الأخبار

منتخب السودان في إختبار “المرابطون”

يستهل منتخب السودان لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2023 عندما يحل ضيفاً عند التاسعة من مساء اليوم السبت على منتخب موريتانيا بملعب “شيخا ولد بيديا”، لحساب المجموعة التاسعة من التصفيات.

ويمنّي منتخب السودان نفسه ببداية قوية تُسهم في مشوار المنتخب الذي يسعى للتأهل الثاني توالياً للنهائيات الإفريقية بعد مشاركته في نهائيات الكاميرون 2022.

منتخب السودان.. إعداد مكثّف

واستعد صقور الجديان لنزال اليوم بمعسكر طويل بدأ في العاصمة الخرطوم قبل أن يتحول الى المغرب حيث خاض الفريق مباراة تحضيرية أمام منتخب جنوب السودان انتهت بالتعادل السلبي.

وحل منتخب السودان بموريتانيا فجر الأربعاء وخاض تدريبين رئيسيين على ملعب المواجهة، كما وضع مدربه “برهان تية” استراتيجيته لخوض المباراة أمام منتخب “المرابطون”.

ويعوّل “تية”، وفق متابعات #سودافووت، على عناصر المنتخب التي قدمت مباريات جيدة في النسخة الفائتة من النهائيات الإفريقية، بقيادة اسماء مثل “مصطفي كرشوم”، “مازن محمدين”، “بوغبا” و”محمد عبدالرحمن”، كما برزت أسماء أخرى من المتوقع أن تأخذ مكانها في توليفة  اليوم على غرار الحارس المتألق مؤخراً “محمد المصطفي” ولاعب الوسط “عمار طيفور”.

وعلى الجانب الآخر يراهن المدرب القُمري وصاحب الجنسية الفرنسية “أمير عبدو”، المدير الفني لمنتخب موريتانيا على عوامل الأرض والجمهور لحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التأهل، خاصة بعدما استعان “عبدو” بالعديد من اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا وبلغ عددهم “16” لاعباً في توليفة “المرابطون”.

ويميل تاريخ المواجهات لصالح منتخب السودان بحسب رصد #سودافووت، إذ سبق وأن التقى المنتخبان مرتين في “2006” و”2018″، وكان الفوز حليف صقور الجديان في المرتين بنتيجة “2-0″ و”1-0”.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى