الاخبار المحلية

خطوة من إتحاد الكرة بشأن كأس السودان

طلب الإتحاد السوداني لكرة القدم من الأندية التي تنشط في الدوري السوداني الممتاز، تحديد موقفها من المشاركة في بطولة كأس السودان للموسم “2022/2023”.

وعمم الإتحاد السوداني خطابًا اطلع “سودافووت” على نسخة منه، يخطر أندية الدرجة الممتازة بضرورة تحديد موقفها من المشاركة أو عدمها في بطولة كأس السودان للموسم الجديد، وأمهلها حتي الثالث من نوفمبر المقبل.

وتأتي الخطوة بعد الإنسحابات العديدة التي شهدتها مسابقة الكأس في الموسم الماضي لعدد من أندية الدوري الممتاز في مراحل مختلفة من البطولة.

يذكر أن الإتحاد السوداني لم يحدد بعد مواعيد المباراة النهائية لنسخة الموسم الفائت من كأس السودان والتي ستجمع بين الهلال وأهلي الخرطوم.

نائب رئيس المريخ يشيد بخطوة في الهلال

أشاد الاستاذ مدثر خيري نائب رئيس مجلس إدارة نادي المريخ، مجموعة آدم سوداكال، على خطوة عضوين من الجمعية العمومية بنادي الهلال، بتقديم شكوى للجنة الانضباط الخاصة بنادي الهلال، في مواجهة قيادات في إدارة النادي.

واعتبر خيري هذه الخطوة، فتحاً جديداً للجمعيات العمومية، وتأكيد قدرتها على القيام بدورها في مراقبة الأداء الإداري، واللجوء للجان العدلية.

 وقال “مدثر” المتخصص في القوانين الرياضية في تصريحات رصدها سودافووت، لـصحيفة «البيان»: «النظم الأساسية الجديدة المعتمدة من الجمعيات العمومية، منحت العضوية هذا الحق، وهذا يعني أن تحركات الإداريين المالية والإدارية، ستكون تحت رقابة الجمعية العمومية»

وتمنى نائب رئيس المريخ أن تحذو بقية الجمعيات العمومية بالاتحادات والأندية، حذو العضوين بجمعية نادي الهـلال.

 

المريخ ينهي خدمات التونسي “مروان السعيدي”

أعلن نادي المريخ بشكل رسمي اليوم الخميس “27 اكتوبر” عن إنهاء تعاقده مع اللاعب التونسي “مروان السعيدي” بالتراضي بين الطرفين.

ووقع “السعيدي” بحسب متابعات سودافووت، على مخالصة مالية بمباني الإتحاد السوداني لكرة القدم لينهي مشواراً قصيراً مع فريق المريخ.

وانضم التونسي صاحب الـ”29″ عامًا للمريخ قبل أقل من ثلاثة أشهر، لكنه فشل في تقديم المستوى المأمول وظل حبيسًا لدكة البدلاء في المواجهات المحلية والقاريّة.

وكان اللاعب قد انضم للمريخ في فترة لجنة التسيير السابقة للنادي برئاسة حازم مصطفى، في صفقة كلفت النادي حوالي “30” ألف دولار لموسم واحد.

وبحسب متابعات سودافووت، فان لجنة التسيير الحالية بالمـريخ تعمل على إنهاء تعاقدات عدد من اللاعبين الأجانب بالفريق، لتواضع مستواهم وفشلهم في حجز مواقعهم في توليفة الفريق.

إقرأ أيضًا .. “مجزرة شطب” تنتظر أجانب المـريخ 

 

حارس القمة السابق يتألق في جنوب أفريقيا

يقدم الحارس اليوغندي “جمال سالم”، الحارس السابق لفريقي الهلال والمريخ، مستويات مبهرة مع فريقه “ريتشاردز باي” في الدوري الجنوب أفريقي خلال الموسم الحالي.

وحافظ “سالم”، وفق رصد “سودافووت”، على نظافة شباكه في “9” مباريات، واستقبل مرماه “3” أهداف فقط، ليقود فريقه إلى المركز الثاني في الدوري متساويًا مع العملاق “ماميلودي صن داونز” برصيد “22” نقطة لكل ومتخلفًا عنه بفارق الأهداف.

وبات فريق “ريتشاردز باي” هو أفضل فريق دفاعيًا في الدوري المحلي إذ اهتزت شباكه “3” مرات فقط، يليه “صن داونز” الذي تلقى مرماه “5” أهداف حتى الآن.

وباتت وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا، كما تابع “سودافووت”، تتحدث عن نجم يوغندي جديد في حراسة المرمي، في طريقه ليخلف المخضرم “دينيس أونيانغو” الذي سيطر على العقد الأخير في جنوب أفريقي مع فريق “سن داونز”.

وانضم “سالم” صاحب الـ”27″ لفريق “ريتشاردز باي” قادمًا من فريق “بريتوريا كاليز” في دوري الدرجة الأولى.

وقضى “جمال” سبعة مواسم في السودان حيث لعب للمريخ من “2014” حتى “2018”، لينتقل إلى الهلال من “2018” وحتى “2021”.

إقرأ أيضًا .. الهلال يقضي إسبوعًا بمدينة “عطبرة”

 

الهلال يخضع الأجانب للتقييم خلال جولات الممتاز

علم #سودافووت أن الإطار الفني لفريق الهلال و لجنة الرصد والمتابعة سيخضعان عدد من لاعبي الهلال الأجانب للتقييم خلال الدورة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

وبحسب متابعات “سودافووت” فان هنالك خمسة لاعبين أجانب تم التأمين على إستمرارهم بشكل رسمي ونهائي من قبل المدرب “فلوران إيبينجي” بينما يتعلق مصير ثلاثة آخرين بما سيقدموه خلال الفترة المقبلة.

ولن يفرط الهلال في الخماسي الكونغولي “مكابي ليليبو”، الغامبي “لامين جارجو”، الإيفواري “سينغوني”، الغاني “إبراهيم إيمورو” والأنغولي “فيكتور نانكي”.

بينما سيخضع الثلاثي الكاميروني “سلمون بانغا”، الحارس الإيفواري “عيسى فوفانا” و النيجيري “عبدول أجاجون” لمزيد من التقييم قبل إتخاذ قرار بشأنهم في فترة الإنتقالات في يناير من العام المقبل.

ولا يُعد “بانغا” خيارًا رئيسيًا للمدرب “فلوران” في عمق دفاع الهـلال، بينما قدم الحارس الشاب “فوفانا” مستويات مهزوزة في مباراتي الدوري التمهيدي لأبطال أفريقيا أمام “سان جورج” الأثيوبي، ويمر النيجيري “أجاجون” بفترة من تذبذب المستوى ولم ينل ثقة المدرب في المواجهة الأخيرة أمام “الشباب” التنزاني.

وستشهد صفوف الهـلال خلال الأسابيع المقبلة إنضمام الملاوي “جيرالد فيري” الذي يخوض المرحلة الأخيرة من التأهيل بعد خضوعه لجراحة في يوليو الماضي.

وبلغ الهـلال دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وسيكون لديه فرصة إضافة ثلاثة لاعبين لقائمته الأفريقية المكونة من “37” لاعبًا.

إقرأ أيضًا .. مجزرة شطب تنتظر أجانب المريخ


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى