آخر الأخبار

يهُم الهلال .. خلاف داخل لجان “كاف”

انفضت إجتماعات لجنة المسابقات بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مع الشركة الإيطالية المُنظمة لبطولة الدوري الأفريقي دون التوصل لنتائج نهائية.

وبحسب المعلومات التي توافرت لـ#سودافووت فقد اتفق الكيان القاري والشركة الإيطالية على إقامة النسخة الثانية من المسابقة كبطولة مجمّعة خلال شهر يناير المقبل في مصر أو المغرب.

بينما كانت نقطة الخلاف الرئيسية حول عدد الفرق المشاركة حيث اقترحت لجنة المسابقات إقامة البطولة بمشاركة ثمانية أندية على غرار النسخة الأولى وهو ما رفضته الشركة المنظمة التي تتمسك بمشاركة 16 ناديًا لأجل تطوير البطولة ومنحها مزيدًا من الشعبية والمتابعة.

وحال تم الإتفاق على مشاركة 16 ناديًا فان فريق الهلال سيمثل السودان من واقع تصنيفه القاري حال اعتمد “كاف” على التصنيف العام للخمس سنوات الأخيرة أو تصنيف المناطق الجغرافية.

ومن المنتظر أن تلتئم إجتماعات “كاف” والشركة الإيطالية من جديد عقب نهاية أولمبياد باريس لوضع الشكل النهائية للنسخة الثانية من الدوري الأفريقي.

وكانت النسخة الأولى أقيمت بمشاركة ثمانية فرق وتوج بها فريق “صن داونز” الجنوب أفريقي بعد تفوّقه على الوداد المغربي في المباراة النهائية.

إقرأ ايضا .. دوري الأبطال.. الهلال يتمسّك بقراره


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى