تقارير و حوارات

“غوانتانامو”.. أبشع معتقلات “الدعم السريع” في الخرطوم

مارست مليشيا الدعم السريع المتمردة ابشع الإنتهاكات بحق المواطنين في الخرطوم وعدة مناطق أخرى منذ بدء تمردها المشؤوم في الخامس عشر من ابريل العام المنصرم، ولجات المليشيا إلى إعتقال المئات من المواطنين تحت دعوى انهم “فلول” او متعاونين مع الجيش، ومن ابرز المعتقلات سيئة السمعة هو المعتقل الذي أُطلق عليه “غوانتانامو” في منطقة الخرطوم شرق.

يقع معتقل “غوانتانامو” شرق شركة سكر كنانة بشارع عبيد ختم وهو عمارة مكونة من سبعة طوابق احتجز فيها حوالي “500” مواطن في “البدروم” وسط ظروف قاسية للغاية.

ويحكي الدكتور “الرشيد محمد” الذي قضى حوالي شهرين ونصف بهذا المعتقل قبل ان يُفرج عنه ، ان “البدروم” كان مكتظا بالمواطنين من مختلف الاعمار لدرجة تضطرك للنوم جالسًا في بعض الأحيان، وتقدم فيه وجبات بائسة ولا يُسمح بالإستحمام او الوضوء وحتى قضاء الحاجة يتم في “دلو” داخل المكان.

وتابع “الرشيد” في حديث لصحيفة “الكرامة”،  ان كثير من المعتقلين لقوا حتفهم بالتصفية او التعذيب او سوء التغذية والمرض، كما كان افراد المليشيا يصطحبون المعتقلين لنقل وتحميل ما ينهبونه، وفقد الكثيرين حياتهم بسبب وقوع اشتباك او نحوه أثناء هذه العمليات.

واضاف ان الموتى يتم دفنهم في قطعة ارض كبيرة غرب شارع عبيد ختم وشرق مستشفى “الساحة” دون ادنى مراعاة للضوابط الشرعية او حفظ أسمائهم وإخطار ذويهم.

إقرأ أيضًا.. 6 فرق عسكرية تشارك في تحرير ولاية الجزيرة


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى