المريخ يدرس الإعتذار عن الأبطال

كشفت تقارير صحفية، عن إتجاه مثير داخل إدارة نادي المريخ، يتعلق بالمشاركة القارية لفريق في بطولات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” للموسم المقبل.
وبحسب تقرير أوردته صحيفة “الرد كاسل” المقربة من الدوائر الحمراء، فان إتجاه يقوده قيادي لجنة تسيير النادي يهدف لمشاركة الفريق في بطولة الكونفيدرالية للموسم المقبل بدلاً عن دوري الأبطال بالإتفاق مع نادي الأهلي مدني.
وبحسب الصحيفة الإلكترونية، فإن إتفاق مبدئي تم على الخطوة، على أن يتم مناقشتها على نطاق واسع داخل مجلس إدارة الأهلي مدني، قبل ابداء الرأي النهائي، مع الإتفاق على التواصل مع المسئولين بالإتحاد السوداني، لبحث مدى قانونية الخطوة، وإمكانية تنفيذها.
وتبحث الإدارة المريخية في الوقت الراهن مدى مطابقة هذا الإجراء مع نظم ولوائح “الكاف” الخاصة بمسابقات الأندية، للتأكد من سلامة الخطوة قانونياً قبل قيد الفريق رسمياً في كشوفات البطولة القارية.
وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي الإدارة المريخية لتفادي المسار المعقد والصعب الذي يواجهه الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ حيث يتسبب تراجعه في تصنيف “كاف” في وضعه أمام مواجهات قوية، مما يؤدي إلى إنهاء رحلته مبكراً في الأدوار التمهيدية.
ويهدف الأحمر من خلال محاولة الانتقال إلى الكونفدرالية —في حال سماح لوائح “الكاف” بتبادل المقاعد— إلى تأمين طريق أكثر توازناً يضمن له التقدم صوب دور المجموعات، وبالتالي حصاد النقاط اللازمة لتحسين تصنيفه القاري المتأخر، بما يضمن له العودة مستقبلاً إلى دوري الأبطال وهو في وضع تصنيفي أفضل يجنبه الحسابات المعقدة.
وعانى المريخ من نتائج متراجعة في آخر ثلاث نسخ من دوري أبطال إفريقيا؛ إذ ودّع الفريق البطولة مبكراً من الدور التمهيدي الثاني في موسمي (2023-2024 و2024-2025)، قبل أن يصل المنحنى إلى مرحلة أشد بخروجه من الدور التمهيدي الأول في نسخة (2025-2026).




