تقارير و حوارات

الهلال والمريخ.. يبدآن “مشوار الآمال” في دوري الأبطال

يدشن ممثلا السودان الهلال والمريخ، اليوم السبت مشوارهما في مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في نسختها السابعة والعشرين.

وينزل الهلال ضيفًا على “صن داونز” الجنوب أفريقي عند الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت الخرطوم، على ملعب “لوفتس فيرسفيلد” في “بريتوريا” لحساب المجموعة الثانية، بينما يلعب المريخ في ضيافة الترجي التونسي عند السادسة مساء بتوقيت السودان على ملعب “حمادي العقربي رادس” في العاصمة “تونس” ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

ويسعى الهلال للخروج بنتيجة إيجابية من أرض معقله التي زارها مرتين تواليًا خلال النسختين الفائتتين من دوري الأبطال دون أن ينجح في الفوز أو التعادل على أصحاب الأرض.

ويتسلّح الهلال هذه المرة بتشكيلة جديدة تضم العديد من الأسماء ذات الجودة العالية على غرار المدافع السنغالي “عثماني ديوف”، والغاني “ديفيد أباجنا” وثنائي الهجوم “مكابي ليليبو” و”لامين جارحو”، إضافة للعناصر الوطنية، ويقود الدفّة الفنية المدرب الخبير “فلوران إيبينجي” الذي تعاقد معه الهلال لمشروع يهدف لبناء فريق ينافس على الألقاب الأفريقية خلال ثلاث سنوات.

ويشكو الهلال من الغيابات حيث ضربت الإصابات صفوفه بغياب الوافدين الجدد الكونغوليين “فابريس نغوما” و “ستيفن إيبويلا”، فضلاً عن لاعب الوسط الدولي “صلاح عادل”.

ولن تكون مهمة الهلال سهلة من واقع المستويات الكبيرة التي يبصم عليها “صن داونز” في جنوب أفريقيا، بتحقيقة “15” إنتصارًا على التوالي في المسابقات المحلية.

بدوره يسعى المريخ لتفادي عثرات البدايات والخروج بنتيجة إيجابية من أمام الترجي التونسي في “رادس”، معتمدًا على عدد من عناصر الوطنية وبعض الأجانب الجدد الذين انضموا لصفوف الفريق.

ويأمل المريخ أن يكون نجمه الكولمبي “برايان انغلو” في حالة بدنية طيبة للمشاركة في اللقاء، بجانب البرازيليين “سيرجيو رافائيل” و”باولو سيرجيو” اللذان انضما للفريق خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وصرح البرازيلي “هيرون ريكاردو” المدير الفني للمريخ بأن فريقه جاهز لبدء المشوار الأفريقي، معرباً عن ثقته في تحقيق نتيجة جيدة أمام الترجي.

ويعيش الترجي حالة فنيّة متقدمة تحت قيادة مدربه “نبيل معلول” إذ تأهل متصدرًا لمجموعته إلى مرحلة التتويج في الدوري التونسي، ويعتمد على قوة هجومية مكوّنة من الثلاثي “محمد بن رمضان”، “انيس البدري” والليبي “حمدو الهوني”.


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى