تقارير و حوارات

رحلة الهلال إلى بحر دار .. التفاصيل الكاملة

رحلة الهلال إلى بحر دار | الأزرق يبدأ مشوار الأبطال

يشد فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال، رحاله مساء اليوم الخميس “8 سبتمبر” صوب إثيوبيا عبر رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، وذلك لأداء مباراة الذهاب لحساب الدور التمهيدي مسابقة دوري أبطال أفريقيا أمام منافسه “سان جورج” الأثيوبي يوم الأحد المُقبل على ملعب مدينة “بحر دار”.

وتحل البعثة الهلالية، بحسب متابعات “سودافووت” عند الثامنة مساء اليوم في العاصمة الاثيوبية “أديس أبابا”، قبل أن تستقل رحلة طيران داخلية يوفرها الفريق المُضيف بحسب لوائح البطولة، الى مدينة “بحر دار” مسرح المواجهة، والتي يستغرق الوصول إليها جوًا من العاصمة “أديس أبابا” حوالي “40” دقيقة.

وسيبدأ الهلال في التعرف على الأجواء وأداء تدريبين يوم غد الجمعة أحدهما ربما يكون ترويحيًا لتفكيك العضلات، بينما يختتم الفريق استعدادته عصر السبت على ملعب “بحر دار” الذي يستضيف اللقاء.

وكان اللواء معاش “حسن محمد صالح”، مدير العلاقات العامة بالنادي، سبق الهلال بالأمس إلى أثيوبيا لترتيب الإقامة وملاعب التدريبات وغيرها من الأمور اللوجستية قبل وصول البعثة الزرقاء.

رحلة الهلال إلى بحر دار | رطوبة عالية وأمطار مُتوقعة

ويعي الجهاز الفني لفريق الهلال واللاعبين أنهم سيواجهون طقسًا مختلفًا  في رحلة الهلال إلى بحر دار، حيث تُعرف اثيوبيا بأنها أرض مرتفعة كثيرًا عن سطح البحر ما يقلل وجود الأوكسجين في الجو ما يتطلب جهدً بدنيًا أعلى خلال التدريبات والمباريات.

وتتراوح درجة الحرارة في مدينة “بحر دار” بين “14” إلى “25” درجة مئوية وسط أجواء غائمة كُليًا، يندر فيها سطوع الشمس، مع هطول شبه يومي للأمطار، وبحسب مراصد التوقعات التي اطلع عليها “سودافووت” فان نسبة هطول الأمطار يوم المباراة، الأحد “11 سبتمبر” تصل إلى “67%”، مع نسبة رطوبة عالية ونشاط متوسط للرياح، وكان الهلال قد استعد للطقس باستجلاب أحذية المطر للاعبين.

صورة جوية لملعب “بحر دار”

لا يبدو فريق “سان جورج” في أفضل وضع من حيث الإستعداد لمواجهة الأحد أمام الهلال، حيث خاض الفريق ثلاث مباريات كانت الأولى أمام “سيمبا” التنزاني يوم “8” أغسطس خسرها بهدفين دون ردن ثم الثانية أمام المريخ يوم “30” أغسطس وفاز فيها بنتيجة “3/1″، وكانت الثالثة أمام المريخ أيضًا يوم “6” سبتمبر واستمرت لحوالي “40” دقيقة فقط قبل أن يتم إلغاؤها بسبب غزارة الأمطار، لكن الفريق يتمتع بالانسجام وعدد من العناصر المميزة ما يجعله صيدًا غير سهل للهلال.

رحلة الهلال إلى بحر دار | كتيبة “فلوران”

لن تخرج قائمة الكونغولي “فلوران إيبينجي” عن التوليفة الأساسية التي اعتمد عليها خلال ثلاث مباريات للهلال، اثنتين أمام “الأشانتي” الغاني والثالثة أمام ” سيمبا” التنزاني، بتواجد “7” لاعبين أجانب هم الحارس الإيفواري “عيسي فوفانا”، المدافع الأنغولي “فيكتور نانكي فيدينهو”، الظهير الأيسر الغاني “إبراهيم إيمورو” ولاعب الارتكاز الإيفواري “كلود سينغوني”، الجناحين السنغالي “لامين جاجو” والكونغولي “مكابي ليليبو”.

وعلى مستوى الوطنيين يبدو “الطيب عبدالرازق”، “عيسى رمضان” و”صلاح عادل” الأقرب للمشاركة، بينما لم يحسم “إيبينجي” أمره بشأن إشراك القائد “محمد عبدالرحمن الغربال” منذ بداية اللقاء أم لا، خاصة وأن اللاعب شارك تحت إمرة المدرب الكونغولي لحوالي نصف ساعة فقط أفي آخر مواجهة وديّة أمام هلال الساحل، بخلاف إنتظار تأكيد أهليّة مشاركة “الغربال” من قبل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بسبب تراكم البطاقات الصفراء منذ الموسم الماضي للبطولة.

إقرأ أيضًا.. قبل رحلة الهلال إلى بحر دار.. هل إقترب القتال من المدينة..؟


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى