تحديد موعد بداية الدوري الممتاز

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه قوي داخل أروقة الاتحاد السوداني لكرة القدم، بالتنسيق مع لجنة المسابقات، لإطلاق النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز خلال شهر أكتوبر المقبل، بمشاركة قياسية تشمل 33 فريقاً.
ووفقاً للمعلومات الواردة، تتجه اللجنة المنظمة لإقامة المرحلة الأولى من البطولة بنظام المجموعات، على أن يتم توزيع الأندية المشاركة وفقاً للتوزيع الجغرافي، في خطوة تهدف بشكل أساسي إلى تقليص نفقات الترحيل وتسهيل اللوجستيات التنظيمية للمنافسة.
وأشارت المصادر إلى أن الموعد المقترح لموعد الإنطلاق يتجه ليكون في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، وسط ترقب للإعلان الرسمي والنهائي من قِبل الاتحاد السوداني لكرة القدم خلال الفترة القليلة القادمة.
وعلى الرغم من هذه الترتيبات المبكرة، إلا أن المخاوف تظل قائمة بشأن مدى الالتزام بهذه المواعيد؛ نظراً لتجربة الموسم السابق التي شهدت سلسلة من التأجيلات، مما أدى في نهاية المطاف إلى تأخر انطلاق البطولة حتى يناير 2025.
ويمارس الهلال والمريخ، ضغوطاً متواصلة على الاتحاد للحصول على الضوء الأخضر للمشاركة في دوري خارجي للموسم الثالث على التوالي. ويتضمن مقترح الناديين خوض المرحلة الأولى من منافسات الدوري السوداني الممتاز عبر الاستعانة بفرق الرديف.




