تقارير و حوارات

رئيس التحرير يكتب: الشباب وتصريحات الهزيمة

 الشباب وتصريحات الهزيمة

          عبدالمنعم عبدالحي

  • لا تكاد تمر ساعة من الزمن دون أن يصدر تصريح أو إفادة من داخل نادي الشباب التنزاني عن مباراة الفريق المُقبلة أمام الهلال في إياب الدور الأول لأبطال أفريقيا، تارة من الرئيس وأخرى من “النابي”، بينما لا يكف المتحدث الإعلامي للنادي “على كاموي” عن الحديث..!
  • يُمكن فهم هذه التصريحات بأنها في الإطار الرياضي وتهدُف لرفع الروح المعنوية للفريق وأنصاره بعد رصاصة “الغربال” التي قضت على نصف أحلام “اليانغا” في ملعب “بنجامين مكابا” السبت الفائت.
  • الهلال وجماهيره يعشقون التحديات ومثل هذا النوع من الفرق التي لا يكف منسوبوها عن الحديث والتصعيد الإعلامي والتصريحات، بل أن هذا الأمر دائمًا ما يكون دافعًا إضافيًا للهلال وجماهيره لتحقيق الإنتصارات والسوابق كثيرة.
  • في أحدث تصريحاته قال التونسي نصر الدين النابي أنه قادم إلى امدرمان لأجل أداء مباراة هجومية وتحقيق الإنتصار والترشح إلى دور المجموعات من أمدرمان، وهو تعبير ربما قصد به التونسي إخفاء أو تغطية خوفه من جحيم ملعب الهلال الذي يعرفه جيدًا منذ عديد السنوات.
  • الشباب التنزاني بات كتابًا مفتوحًا للهلال، ستة لاعبين كونغوليين بقيادة “كالالا” بالإضافة للغاني “موريسون” والبوركيني “عزيز كي”، بينما ما يزال  مدرب الهلال “إيبينجي” يملك العديد من المفاجآت سواء في العناصر أو خطط اللعب، فضلًا عن قوة دفع الجماهير الزرقاء.
  • كل المؤشرات تؤكد بأن الأحد سيكون ملحمة زرقاء خالصة باذن الله، مع تحلي الفريق بالجدية والتركيز والجماهير بالدعم والمؤازرة.
  • بلوغ الهلال لدور المجموعات يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها وأهمها ضمان التواجد في بطولة دوري السوبر الأفريقي للعام المقبل عن مجموعة شرق وجنوب أفريقيا بعد زيادة رصيد الهلال في النقاط التراكمية والتقدم في التصنيف، وكذلك الحصول على مبلغ “700” ألف دولار بشكل مبدئي بعدما رفع “كاف” مجموع جوائز دوري الأبطال في نسخته الأخيرة إلى حوالي “17” مليون دولار.
  • والأهم من ذلك التقدم في مشروع البناء والتأسيس، حيث تُعد مرحلة المجموعات ساحة للتصادم مع كبار القارة، وصقل الفريق والوصول به إلى أعلي درجات التنافس الكروي للأندية في القارة السمراء.

          آخر قول

  • في كل مباراة يُثبت مهاجم الهلال الدولي “ياسر مزمل” أنه لاعب من طراز فريد، حيث تطوّر اللاعب تكتيكياً بشكل ملحوظ وبات يُوظّف سرعته الهائلة في خدمة المجموعة، واتذكر تصريحا للمدرب الخبير “الفاتح النقر” قبل عدة سنوات حين قال لا يوجد لاعب في السودان يستطيع لوحده نقل فريقه للحالة الهجومية مثل “ياسر مزمل” واضاف أن اللاعب يمثل “حالة هجومية متكاملة”.

إقرأ أيضًا .. بالأرقام .. “أداء فعّال” للهلال أمام الشباب


لمتابعة أخبارنا انضم لمجموعتنا على واتساب أضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى