تقارير و حوارات

4 أسباب تنقل “النخبة” خارج السودان

4 أسباب تنقل “النخبة” خارج السودان

لا يزال مصير مرحلة النخبة من الدوري السوداني الممتاز مجهولاً، بعد إصدار لجنة المسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم برمجة مباريات المنافسة في مدينتي كسلا والقضارف، ثم تعليقها لاحقًا و الإعلان عن تأجيل الإنطلاقة إلى 10 أو 11 أو 12 يونيو.

وبعث الإتحاد السوداني بخطاب لحكومتي كسلا والقضارف للرد بمخاطبة رسمية بتأكيد إستضافة الأندية و تجهيز السكن لها من عدمه، لحسم الموقف بصورة نهائية في إجتماع الإتحاد الذي سيعقد غدًا الخميس في مدينة بورتسودان.

ويدرس الإتحاد خيار نقل البطولة إلى دولة أريتريا حيث يملك موافقة مبدئية من الإتحاد الإريتري، في وقت يواجه فيه قيام المنافسة في السودان عدة عقبات يوردها #سودافووت تاليًا ..

تقرير : هاني عبدالله

الظروف الأمنية

ينطوي قيام الفعاليات الجماهيرية في هذه الفترة على خطورة كبيرة، خاصة في ظل العدو الذي يتربص بالبلاد و يستهدف المدنيين و المنشآت الخدمية بلا أي وازع أخلاقي، ولا يُستبعد أن تقوم مليشيا الدعم السريع عبر المسيّرات باستهداف الفعاليات في محاولة إفشال أي جهد للإستقرار وتطبيع الحياة.

الظروف الطبيعية

تدخل مناطق الشرق فصل الخريف خلال الفترة المقبلة، وقد يؤدي هطول الأمطار إلى تشكيل صعوبات إضافية للملاعب في كسلا والقضارف التي في الأصل تعانئ من سوء الأرضيات.

وباء الكوليرا

تعاني البلاد من وباء الكوليرا الذي انتشر في ولاية الخرطوم و عدة ولايات أخرى، وان كان الأمر أفضل قليلا في الشرق، إلا أن التجمعات والفعاليات أمر غير مرغوب فيه ويُعد ضد موجهات الطوارئ الصحية لمحاصرة الوباء.

الكهرباء

تعاني الشبكة القومية للكهرباء من إختلالات كبيرة و مشاكل في التوليد و التوزيع بسبب ما ترتكبه مليشيا الدعم السريع من إستهداف التوليد و المحطات التحويلية، ما يجعل التيار الكهربائي في حالة دائمة من عدم الإستقرار، ولا يمكن إقامة منافسة النخبة بالكامل في فترة العصر فقط نسبة لضيق الزمن، إضافة لضعف التجهيزات الإحتياطية للكهرباء في كسلا والقضارف.

إقرأ ايضا .. لاعب الهلال يقترب من الدوري المغربي

زر الذهاب إلى الأعلى